كوريا الجنوبية تمنع مصنّعي الهواتف من تثبيت التطبيقات غير القابلة للإزالة

uninstall

منعت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية الشركات المصنّعة للهواتف وشركات الاتصالات من إضافة تطبيقات غير قابلة للإزالة إلى الهواتف التي تباع في الأسواق.

وأصبح من الضروري أن تكون جميع التطبيقات المثبّتة بشكلٍ مسبق قابلة للحذف، إلا بعض التطبيقات الأساسية المسؤولة عن تشغيل اتصال الواي فاي واتصال NFC وخدمة العملاء والمتجر الإلكتروني الخاص بنظام تشغيل الهاتف.

وتهدف هذه الخطوة إلى تصحيح الممارسات الشائعة التي قد تسبب إزعاجًا لمستخدمي الهواتف الذكية، وتؤثر على المنافسة وتجعل منها غير عادلة ما بين مصنّعي الهواتف من جهة، ومطوري التطبيقات من جهةٍ أخرى، وذلك حسب ما أشارت الوزارة في بيانٍ صحفيٍ لها.

بالإضافة إلى أن هذا الإجراء سيساعد على زيادة عمر بطارية الهاتف وسعة التخزين التي يقدمها، وبالتالي سيستفيد المستخدم من هذا القانون بشكلٍ شخصي إن كان لا يعتمد على التطبيقات المثبّتة بشكلٍ مسبق.

ومن غير المحتمل أن نشاهد مثل هذه القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا حسب ما أشار متابعون. ومن المعروف عن شركة آبل بأنها لا تسمح أبدًا لشركات الاتصالات التي تبيع أجهزة آيفون الخاصة بها بتثبيت تطبيقات خارجية على الهواتف.

ونشاهد مثل هذه الممارسات مع أجهزة أندرويد، والتي تأتي أحيانًا مع تطبيقات مثبتة بشكلٍ مسبق ولا يمكن إزالتها بالخطوات الطبيعية، ولكن مع ذلك، يمكن لمستخدم أندرويد الخبير إزالة أي تطبيق أساسي في حال كانت لديه صلاحيات رووت وبعض الخبرة المطلوبة لعمل ذلك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك