قوقل تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي DeepMind

مقر قوقل

قوقل دوماً هي جادة في مشاريعها، وبعد إجراءها العديد من الاستثمارات الكبيرة في الأشهر القليلة الماضية في جناح الروبوتات الآلية الجديد، تُخطّط الشركة الآن لدفع 400 مليون دولار لشركة الذكاء الاصطناعي السريّة  ديب مايند DeepMind.

تأسست ديب مايند منذ حوالي ثلاث سنوات في لندن بواسطة ديميس هاسيبس، ومعه شين ليج ومصطفى سليمان، وكشفت المصادر أن لاري بايج – الرئيس التنفيذي لشركة قوقل- متورط جداً في هذه الصفقة، وتم تأكيد الاستحواذ من قبل الشركة نفسها.

من المرجح أننا لم نسمع من قبل عن شركة ديب مايند، لكن من الجيد أن نخبركم أن الشركة تهتم كثيرا بشأن الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أهم المُشارِكات في هذه الصناعة في المستقبل.

وفي العام الماضي، اشترت قوقل شركة بوسطن ديناميكس، التي كانت تعمل على صناعة روبوتات تستطيع المشي والركض، وذلك اشترت Schaft.inc و Redwood Robotics و Meka Robotics و Holomni Robotics و Bot & Dolly، كلهم يعملون في نفس المجال، فما الذي تعتزم عملاقة البحث فعله بعد كل هذه الاستحواذات؟ ربما لن يكون مازنجرز في كل الأحوال! لكن بلا شك ستكون هُناك مفاجأة ما.

المصدر

  • Ramy Oraby

    google will make something like, iRobot, buying all of those companies, defnitly this is what we will see in the near future inshAllah

تعليقات عبر الفيسبوك