ويكيبيديا توثق أصوات المشاهير في صفحاتهم

Stephen Fry

أطلقت موسوعة ويكيبيديا مشروع جديد اليوم يدعى WikiVIP سيعمل على إضافة أصوات الشخصيات الهامة والمشاهير وغيرهم من المرموقين إلى صفحات موسوعة ويكيبيديا كنوع من التوثيق والحفظ للمستقبل.

وستطلب ويكيبيديا من الشخصيات التي يمكن إنضمامها للمشروع أن يقوموا بتسجيل مقاطع صوتية قصيرة بصوتهم العادي لإضافتها إلى الموسوعة ليتاح إستخدامها بشكل حر و للعموم ولحفظها لأجيال المستقبل.

و أول المساهمين في مشروع ويكيبيديا الجديد كان الممثل والكاتب البريطاني Stephen Fry حيث نشر على حسابه على تويتر بأنه قام بتسجيل صوته لمشروع ويكيبيديا ضمن صفحته الخاصة على الموسوعة.

ويتوقع أن يقوموا كل الأشخاص الذين يملكون صفحات ويكيبيديا تتحدث عنهم لاسيما كالأشخاص الهامين مثل العلماء و الممثلين والمشاهير بإضافة أصواتهم لتوثيقها أيضاً إضافة لصورهم وسيرة حياتهم.

ولن يتوقف الأمر هنا حيث تعمل BBC مع ويكيبيديا لتقديم مقاطع صوتية قصيرة عن بعض برامجها الهامة لتوثيقها كأرشيف على صفحات الموسوعة للمستقبل.

والمشروع حالياً يتطلب التواصل الشخصي ما بين الشخصية الهامة و فريق إدارة المشروع لتسجيل صوته و إضافته للموسوعة عبر البريد الإلكتروني  stevie.benton@wikimedia.org.uk

المصدر

  • PAKREY

    شيء رائع وممتاز وبادرة يشكر عليها فريق الموسوعة الكبيرة حتى ترتبط الأجيال اللحقة بالسابقة .

تعليقات عبر الفيسبوك