قوقل تفوز بقضية براءات اختراع تخص اعلانات شبكة Doubleclick

doubleclick-google-web-designer

قامت شركة Beneficial Innovations القابضة المتخصصة ببراءات الإختراع برفع دعاوى قضائية على عدد من الشركات بما يخص براءات تتعلق باللعب عبر الإنترنت و إعلانات الإنترنت والشبكات الإعلانية منذ عام 2006.

وكانت آخر قضية كبرى لها قد بدأت في عام 2011 في تكساس ضد عدد من شركات الإعلام والصحف و مواقع الإنترنت المتخصصة و خمسة شركات كبرى تستخدم تقنية الإعلانات الخاصة بشبكة Doubleclick التي تملكها قوقل.

و كانت قوقل قد توصلت إلى إتفاق تسوية مع Beneficial Innovations في 2010 حول حماية زبائنها الذين قد يستخدمون تقنيتها في إعلانات الإنترنت. ولكن بعد عام تدخلت قوقل من جديد في القضية وقامت بمقاضاة Beneficial Innovations لكونها خرقت إتفاق التسوية الموقع بينهما قبل عام.

و وصلت القضية إلى هيئة المحلفين الذين أقروا بفوز قوقل بالقضية أمس.

ولم تسعى قوقل لأن تطلب تعويض أضرار لما حصل من مقاضاة زبائنها ولكن هذا الإنتصار سيمنع Beneficial Innovations مجدداً من أن ترفع قضايا على المزيد من زبائن قوقل وأيضاً ترسل رسالة لباقي الشركات المتخصصة في براءات الإختراع والتي تحاول أن ترفع قضايا تتعلق بنظام الإعلانات الخاص بقوقل وما يخصها من براءات إختراع بأن لاتفكر بالمحاولة أيضاً.

وخلال السنوات الماضية قامت Beneficial برفع عدد من القضايا على شركات كبرى مثل أمازون و صحف عريقة مثل نيويورك تايمز و واشنطن بوست ومواقع كبيرة مثل CNET و CareerBuilder.

و يملك المحامي Sheldon Goldberg شركة Beneficial Innovations وهو محامي متخصص بما يعرف بتصيد براءات الإختراع حيث اشتهر ببراءات تتعلق بمواقع اللعب عبر الإنترنت وسعى لترخيص إستخدام تلك البراءات ودفع مواقع الألعاب الصغيرة رسوم دورية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك