آبل تطور نظام دفع إلكتروني عبر الآيفون

apple-may-include-mobile-payments-in-the-iphone-5

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل تطور نظام الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية الخاص بها في محاولة لمنافسة كبرى الشركات في هذا المجال مثل باي بال و محفظة قوقل وغيرها.

وحتى الآن لاتوجد أية تفاصيل إضافية حول خطوة آبل في هذا المجال سوى أنها مهتمة بشكل كبير وكانت قد طلبت من Jennifer Bailey مديرة متاجر آبل على الإنترنت بأن تطور خدمة دفع جديدة وذلك بعد أن تحدثت آبل مع خمسة مدراء تنفيذين كبار في مجال الدفع الإلكتروني على الأقل لإستلامهم هذه المهمة ما يؤكد اهتمام آبل القوي.

وفي عام 2012 نشرت وول ستريت جورنال أن آبل اقتربت من إطلاق نظام دفع عبر الهواتف المحمولة أيضاً لكنها أوقفت المشروع لاحقاً. كانت هناك مخاوف من استهلاك البطارية بشكل كبير عند استخدام تقنية NFC للدفع عبر هواتف الآيفون وهي الجهود التي قادها Scott Forstall نائب الرئيس لنظام التشغيل لكن بعد أن ترك الشركة جاء نائب الرئيس للتسويق Phil Schiller ليقضي على آخر الأمال كونه تخوف من أن تلوم الناس شركة آبل إن حصلوا على تجربة مستخدم سيئة لعملية الدفع والشراء من المتاجر.

وعادت هذه الأخبار مجدداً إلى السطح بعد أن أصبحت آبل تملك بصمات أصابع مستخدميها من خلال الآيفون إضافة إلى بطاقات الإئتمان الخاصة بهم مسجلة في حساباتهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك