تحديث ويندوز 8.1 سيجعل من إيقاف تشغيل الجهاز أمرًا سهلًا [إشاعة]

win81update1560px

تتوالى التسريبات التي تتحدث عن تحديث ويندوز 8.1 القادم قريبًا وتُظهر بعض تفاصيله، ويُظهر التسريب الجديد واجهة البداية الخاصة بنظام تشغيل ويندوز، والتي تحتوي على خيارات جديدة، وأهمها هو زر لإيقاف تشغيل ويندوز بسهولة دون الحاجة لإظهار القائمة الجانبية كما هو حال ويندوز حاليًا.

كما يظهر في الصورة الزر الخاص بالبحث، وذلك تسهيلًا للوصول إليه، بالإضافة إلى وجود قائمة خيارات يمكن إظهارها عن طريق النقر بالزر الأيمن على أي تطبيق من تطبيقات واجهة البداية، وذلك للتحكم بخصائص هذا التطبيق، كإلغاء تثبيته أو تغيير حجمه وأي خيارات أخرى.

وكان العديد من مستخدمي ويندوز الذين انتقلوا من نسخ ويندوز السابقة إلى ويندوز 8 و 8.1 وجدوا صعوبة بسبب اختفاء خيار إيقاف التشغيل وعمل إعادة إقلاع للجهاز، حيث أصبح الأمر بعيدًا عن السلاسة المعروفة في نظام ويندوز، وتغييرًا مزعجًا بعض الشيء.

من الواضح أن مايكروسوفت بدأت بالاستجابة إلى مطالب مستخدمي نظام تشغيلها، وبأنها تسعى جاهدة إلى إعادة تسهيل أسلوب التعامل مع واجهاتها، أو ربما إعادة استخدام أسلوب التعامل القديم مع ويندوز، كونه الأسلوب الذي اعتاد عليه الكثير من مستخدمي نظام التشغيل، والذي يصعب تغييره بهذه السرعة.

يُذكر أن آخر الشائعات تحدثت عن تاريخ 11 مارس القادم موعدًا للكشف عن التحديث الأول لنظام تشغيل ويندوز 8.1، وهذا ما ننتظره بالفعل، على أمل أن تُحسّن مايكروسوفت من طريقة تعامل مستخدميها مع نظام تشغيلها.

المصدر

  • PAKREY

    أنا من مستخدمي ويندوز 8 وويندوز 8.1 ومن ومن واقع استخدامي أقول لاتوجد فروق كثيرة وملموسة بين الإصدارين السابقين عير تحديثات بسيطة من هنا وهناك ويندوز 8 مثله مثل ويندوز فيستا السابق أثبتا فشلهما .

تعليقات عبر الفيسبوك