شبكات الجيل الخامس تتيح تحميل فيلم في ثانية واحدة

5G

لاتزال شبكة الجيل الرابع غير منتشرة في الكثير من دول العالم، لكن كوريا تخطط منذ الآن للعمل على إطلاق شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2020 ورصدت الحكومة مبلغ 1,5 مليار دولار لإنجاز هذا الجيل الجديد من شبكات الإتصالات السريعة.

ويتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس أسرع بألف مرة من شبكات الجيل الرابع LTE ما يعني أنه سيمكنك تحميل ملف حجمه 800 ميغابايت خلال ثانية واحدة فقط في حين أن شبكات الجيل الرابع في كوريا الجنوبية تحمل هذا الملف خلال 40 ثانية.

وتعمل الحكومة الكورية مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل إل جي و سامسونج لأن تصبح هذه الشبكات متاحة للإستخدام بحلول العام 2020.

وكانت سامسونج قد أوضحت مسبقاً عن جهودها في تطوير هذه الشبكات حيث أنها وجدت طريقة لتسهيل الأمواج الدقيقة للغاية والتي يمكنها أن تعد كنقطة إتصال لصناعة الأجهزة المتنقلة. و استخدمت الشركة 64 عنصر هوائي للتغلب على مشكلة أشكال الإنتشار غير المرغوب تلك التي تمنع البيانات من السفر عبر المسافات الطويلة بواسطة الأمواج.

و في تجربة قامت بها سامسونج على التردد 28 غيغاهرتز، لاحظت الشركة أن البيانات يمكن أن تنقل بسرعة أكبر من 1 غيغابايت في الثانية ولمسافة 2 كيلومتر.

المصدر

  • سليمان

    بحلول عام 2012 !!!

  • Said Talbi

    شيء رائع جدا ،

تعليقات عبر الفيسبوك