خدمة مؤشرات قوقل تصل إلى مصر والسعودية

google trends ksa

أصبحت خدمة مؤشرات قوقل تدعم كل من مصر و المملكة العربية السعودية لمعرفة أحدث الموضوعات وعبارات البحث الأكثر إستخداماً من قبل المستخدمين من هذه الدول.

و وسعت قوقل نطاق عمل أداة مؤشرات قوقل التي كانت تستخدم لمقارنة عبارات البحث ببعضها خلال فترة زمنية معينة، و أصبحت الآن تضم عدة ميزات جديدة من بينها عمليات البحث الأكثر شيوعاً ويمكن الإستفادة منها في مصر والسعودية وعدد من دول العالم.

وتتيح هذه الميزة لأي مستخدم إمكانية الاطلاع على أحدث الموضوعات وأكثرها شيوعًا ضمن البحث كل يوم على مستوى البلد؛ وذلك نظرًا لما تشهده هذه الميزة من تحديثات كل ساعة. وتعكس عمليات البحث الأكثر شيوعًا بشكل دقيق أهم ما يتم تداوله من موضوعات وكذلك الأشياء التي يسعى الكثيرون بحثًا عن تفاصيلها؛ بغض النظر عن الموضوعات الشائعة التي لا يمثل الوقوف عليها أمرًا جديدًا.

تعمل هذه الوظيفة من خلال وضع حد أدنى لعدد عمليات البحث لا يقل عن 2000 عملية بحث عن العبارة الواحدة؛ وذلك قبل إدراجها ضمن قائمة عبارات البحث الأكثر شيوعًا خلال اليوم. وبذلك تضمن الأداة أن تلبي عبارات البحث التي يتم إدراجها المعايير الموضوعة لعبارات البحث الرائجة والمتداولة التي كانت محل اهتمام المستخدمين خلال ساعات اليوم.

وتمكن هذه الأداة المستخدمين من الاطلاع على عبارات البحث الأكثر شيوعًا كل يوم، والتي قد يختلف عددها باختلاف عدد عبارات البحث التي تحقق فيها الحد الأدنى لعدد عمليات البحث. كما تتيح الأداة خيار عرض “آخر 30 يومًا” الذي يبرز أهم عبارات البحث لكل يوم على مدار الشهر الماضي.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك