تقرير: أكثر من 400 مليون هاتف ذكي في الصين سيباع عام 2014

china-smartphone-680x453

أشارت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة جارتنر في تحليلٍ خاص بالسوق الصينية، بأن هناك حوالي 443.5 مليون هاتف محمول سيباع في الصين عام 2014، وحوالي 400 مليون منهم سيكون هاتفًا ذكيًا.

هذا الرقم يعادل 90% من معدل انتشار الهواتف الذكية في السوق الصينية، وقد يصل إلى 95% أيضًا. وتعتبر الصين واحدة من أهم الأسواق النامية للهواتف المحمولة، مع أكثر من 1 مليار مستخدم.

ومن المفترض أن تستمر الصين في الحصول على المزيد من اهتمام مصنّعي الهواتف الذكية مع ازدياد انتشار الأجهزة الذكية باستمرار. ويتوقع لو جون؛ رئيس محللي جارتنر، بأن هناك نمو جدي في قطاع الهواتف الذكية مرتفعة المواصفات خلال السنوات المقبلة، وسترتفع نسبة مستخدمي الأجهزة مرتفعة المواصفات من 20% هذا العام إلى 32% بحلول عام 2017.

وبالتأكيد ستحاول الشركة الصينية المصنّعة للهواتف الذكية أمثال لينوفو، هواوي، ZTE وغيرهم تقديم أجهزة مرتفعة المواصفات أكثر من السابق، بهدف استمرارهم في السوق الذي يقترب من مستويات التّشبع.

ويتوقع جون بأن شركة الكاتيل تستعد لنمو كبير هذا العام، حيث كانت قد شحنت حوالي 10 مليون جهاز فقط خلال العام الماضي، ولكنها تخطط لزيادة مبيعاتها أكثر من الضعف في 2014.

المصدر

  • يزيد العلي

    ممتاز !

تعليقات عبر الفيسبوك