فيس بوك يعطي الأفضلية لمنشورات الروابط من الصفحات

fb link sharer

أعلنت فيس بوك اليوم عن تغييرات جديدة في خوارزمية آخر الأخبار على الشبكة الإجتماعية ستعمل على إعطاء أفضلية لمنشورات الصفحات التي تحوي روابط على المنشورات النصية.

وبهذا التغيير فإن تحديثات الحالة التي تحوي نصوص فقط من الصفحات ستظهر بشكل أقل من السابق، لكن بالمقابل فإن المنشورات التي تحوي روابط سيتم التفاعل عليها بشكل أكبر.

في حين أن فيس بوك لا تخبرنا بالنوع الأفضل من المنشورات الذي يصل لأكبر عدد من المتابعين، حيث تقول أنه يجب أن نستخدم المحتوى والطريقة التي تناسب موضوع الصفحة، سواء عرض منشورات تحوي نصوص فقط أو مع صور أو روابط أو أي مزيج منهم.

وبالتالي فإن منشورات الصفحات النصية والتي تحوي روابط لكن بشكله النصي فإنه لن يظهر لعدد كبير من المتابعين، لذلك من الأفضل وضع الرابط ليتعرف عليه فيس بوك ويعرض الصورة البارزة وعنوانه ومقطتف عنه، هذا النوع من المنشورات سيصل لعدد أكبر ويحصل عليه تفاعل اجتماعي كالإعجاب والتعليق والمشاركة أكثر من المنشورات النصية.

وهذا التغيير في خوارزمية فيس بوك جاء بعد إختبارات اجرتها الشبكة الإجتماعية، و توصلت لنتيجة أنه كلما شاهد المستخدمين تحديثات حالة نصية أكثر فإنهم كانوا يكتبون تحديثات حالة أكثر. وقالت فيس بوك أنه حصلت زيادة يومية متوسطها 9 ملايين تحديث حالة بعد أن بدأت تعرض المنشورات النصية بشكل أكبر.

لكن هذا الإختبار لم يؤدي لنفس النتائج في منشورات الصفحات. حيث أن المستخدمين لم يستجيبوا بنفس الدرجة للمنشورات النصية من الصفحات، لذا قامت بتغيير الخوارزمية لتعامل المنشورات النصية من الصفحات بطريقة مختلفة عن معاملة المنشورات النصية من الأصدقاء.

المصدر

  • فيسبوك

    لا أعتقد أن هذا صحيح
    أنا أملك صفحة على الفيسبوك خاصة بأحد المواقع يقارب معجبيها 100 ألف
    وما لاحظته أن التحديثات النصية هي التي تلقى تفاعل كبير فمثلت إذا وصل تحديث نصي إلى 20000 شخص تصل تحديثات الصور إلى 10000 شخص و تحديثات الروابط تصل إلى 5000 شخص وبالطبع الأمور تختلف على حسب تفاعل المعجبين مع كل تحديث

تعليقات عبر الفيسبوك