قوقل تنصح بوقف استخدام المدونات المُستضيفة!

مات كاتس

السيو SEO، هو همّ يحمله كل صاحب موقع أو مُدوّنة، ووفقاً لتدوينة جديدة من قِبل مات كاتس – رئيس قسم جودة البحث والبحث المُزْعِج في قوقل – أن الشركة في طريقها لاتخاذ “نظرة قاتمة [جداً]” للمدونات المستضيفة فيما بعد، دعوني أنقل لكم بعض ما قاله كاتس:

“حسناً، أنا أناشد بذلك: إذا كنتم في 2014 تستخدمون المدونات المستضيفة لكم كوسيلة لكسب روابط خارجية، ربما يجب عليكم التوقف الآن، لماذا؟ لأنه مع الوقت أصبحت تلك المُمَارسات أكثر إزعاجاً، وإذا قمتم بذلك مع العديد من المدونات التي تستضيفكم، فأنتم في وضع سيئ حقاً”.

وأوضح مات كاتس كيف توجد العديد من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، التي تعرض على المستخدم الاستضافة مُقابل المال للحصول على تقييم أعلى من قوقل PageRank، وذلك يُشكّل انتهاكاً لإرشادات الجودة في قوقل.

“في نهاية المطاف، إليكم السبب في كوننا لا نستطيع إنشاء عالماً رائعاً في فضاء تحسين محركات البحث SEO: الجميع يبدأ بطريقة صحيحة، ثم يتغير اتجاه العديد من المُستخدمين، ويتكدسون على أمرٍ ما، إلى أن يصبح ذلك التصرف ليس من السُّبُل المشروعة”.

هذه ليست المرة الأولى التي قام فيها مات كاتس بنصحِ أصحاب المواقع والمدونات بالابتعاد عن القيام بهذا الأمر، خاصة مع المدونات التي تحمل جودة منخفضة من حيث التقييم أو المحتوى، والتحذير الآن أظنّه النهائي، وأن قوقل ستقوم باتخاذ اللازم ضد هذه المُمَارسات.

وأخيراً، ذكر مات كانت إضافة جيدة، وهي أنه لا تزال هناك العديد من الأسباب الوجيهة للقيام ببعض المدونات باستضافة الآخرين، خاصة إذا كانت تتعلق بعلامات تُجارية أو مجتمعات كبيرة، ومثل هذه الروابط والمدونات – وفق ما أن تتأكد قوقل من مطابقتها بالشكل الصحيح- ستستمر بالعمل في المستقبل بطريقة صحيحة.

آخر مرة اطلعت على تدوينة مات، كان هُناك ما يزيد عن 100 تعليق، وكثير منها هو ردة فعل على قرار قوقل في هذا الشأن، بينما كل ذلك يُشير إلى أمر واحد فقط، أن قوقل في كل تحديثٍ جديد، يزداد تركيزها أكثر على أمر واحد فقط: المحتوى المفيد، والفريد.

المصدر

  • سؤال محير

    لم نفهم شيئ من موضوعك
    ماذا تقصد بالمدونات المستضافة

    • matcats

      اقرا الموضوع الاصلي وستفهم , لانه لا يعرف الترجمة : http://www.mattcutts.com/blog/guest-blogging/

      • Tamer Imran

        الأخ اللي يسأل ما يعرف معنى المدونات المُستضيفة، فهي المدونة التي تحمل تقييم مرتفع من جوجل “بيدج رانك عالي” وتستضيف روابط مدونتك عندها – هناك ما هو بمُقابل وما هو بالاتفاق مع صاحب المدونة- وذلك من أجل الإكثار من روابط مدونتك الخارجية وزيادة ثقة جوجل فيك، مما يُؤدّي إلى زيادة البيدج رانك الخاص بمدونتك لدى جوجل.

        هذه المُصطلحات لا يفهمها إلا من يبحث في هذا الأمر ويتخصص فيه، يعني إذا كتبت مقال يدور حول الأتمتة ولم أشرح معناها وقال قائل “لم أفهم شيء من موضوعك” هذا بالتأكيد أمر بديهي؛ لأن المقال موجّه لمن هو على علم مُسبق بمعنى الأتمتة، وبالتالي سيتضح له ما المقصد من المقال.

        أمَّا هذا الذي قال “لأنه لا يعرف الترجمة”، اطعن كما شئت لأن أمثالك كُثُر، لكنك من باب أولى كنت تشرح للسائل الترجمة الحقيقية للمدونات المُستضيفة طالما أنت أعلم بذلك، بدلاً من أن تضع له رابط هو في مصدر المقال! 🙂

        تحياتي للقراء المهذبين…

      • أمناي أفشكو

        عيب عليك يا matcats العربي الاخ تامر عمران قدم هذا الخبر للمتخصصين في السيو و بناء المواقع ربما لهذا لا يفهمه القارئ العادي … اعتذر على التدخل بينكما لكني ارى ان الخبر قدم بصورة جيدة و تعليقك يسيئ إليك

  • اسامة عبدالقادر

    نعم يجب اتخاذ اجراء صارم

تعليقات عبر الفيسبوك