إيقاف دعم ويندوز إكس بي سيؤثر على 95% من أجهزة الصرافة حول العالم

atm

من كان يعلم أن أجهزة الصرافة الآلية الموجودة في الطرقات تعتمد على ويندوز إكس في عملها؟ أنا شخصيًا لم أكن أعلم ذلك. ولكن يبدو أن ويندوز XP الذي يبلغ من العمر 12 عام هو نواة عمل حوالي 95% من أجهزة الصرافة حول العالم، وذلك حسب شركة NCR؛ أكبر مورد لأجهزة الصرافة الآلية في الولايات المتحدة الأمريكية.

إن خطط مايكروسوفت في إيقاف الدعم عن ويندوز إكس بي قريبًا -8 أبريل- ستؤثر على نسبة كبيرة من أجهزة الصرافة التي تعمل برامجها في الخلفية بالاعتماد على ويندوز إكس بي، وبالتالي فإن هذه الأجهزة ستحتاج إلى ترقية وتعديل يتطلب فترة قد تمتد حتى نهاية العام الحالي.

وتشير التقارير إلى أن الولايات المتحدة لديها حوالي 420 ألف جهاز صرّاف آلي، والغالبية العظمى من هذه الأجهزة تعتمد على ويندوز إكس بي، وبالتالي فإن جميع هذه الأجهزة بحاجة إلى ترقية عاجلة لحمايتها من خطر القرصنة.

وحسب معلومات من شركة NCR، فإن حوالي 15% من أجهزة الصرف الآلي فقط ستنتقل للعمل على ويندوز 7 قبل نهاية شهر أبريل القادم، في حين ستبقى آلاف الآلات خارج الخدمة في الولايات المتحدة. وستقوم بعض الشركات بشراء عقود خاصة مع مايكروسوفت لإطالة فترة الدعم الخاصة بنظام تشغيل إكس بي، وأحد هذه الشركات هي JPMorgan، والتي ستقوم بشراء تمديد لمدة سنة ريثما تنتقل للعمل على ويندوز 7، وذلك حسب تقرير بلومبرج بيزنس.

يبدو أن الأشهر القليلة القادمة سنلاحظ فيها اختلال في أجهزة الصرافة الآلية، وسيقل عددها بشكلٍ ملحوظ في حال لم تجد الشركات المطورة لها حلولًا مناسبة وسريعة، ومن ثم ستنتقل جميعها بشكلٍ تدريجي للاعتماد على ويندوز 7، وبالتالي الحصول على ميزات أكثر وسرعة أعلى في الاستجابة.

المصدر

  • PAKREY

    المفروض على مايكروسوفت أن تعطي للشركات الخاصة بأجهزة الصرف الآلي المنتشرة في كل مكان في العالم بأسره مهلة لترقية نظام التشعيل الخاص بها إلى ويندوز 7 في مهلة لا تقل عن سنة أما ثلاثة أشهر لن تجدي نفعا أبدا وستتعرض أموال البشر إلى القرصنة وستضطر تلك الشركات إضطرارا إلى شراء تمديد للدعم وهذا هو ماتريده الآنسة عملاقة الكمبيوتر – وحرام فيها هذا المسمى – التي تفرض على مستخدميها فرضا برامج وأنظمة تشغيل معينة مثل الأب الذي يفرض على إبنه دراسة تخصص معين والولد لايرغب به وبالتالي مآله الرسوب والفشل .

  • momy

    لمعرفة أخر و كل أخبار الموبايل و التابلت و لابتوب قم بزيارة هذا الموقع

    http://www.technolgy-news.com

تعليقات عبر الفيسبوك