أكثر من 50 مليار رسالة متبادلة على الواتس آب يومياً

whatsapp-android-sign

شهد عدد الرسائل النصية القصيرة “SMS” التي يتم إرسالها  أو إستقبالها يومياً ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة لزيادة استخدام الهواتف المحمولة بشكل كبير على الصعيد العالمي.

لكن مقابل ذلك تشهد عملية استخدام تطبيقات المحادثة والتراسل الفوري “Instant Messaging” هي الأخرى تطوراً كبيراً، فمن أهم هذه التطبيقات المستخدمة اليوم وأكثرها شعبية هو تطبيق الواتس آب “WhatsApp”، والذي تشير بعض التقديرات الحديثة إلى تجاوز عدد الرسائل المرسلة من خلال هذا التطبيق لعدد الرسائل النصية القصيرة التي يتم إرسالها على مستوى العالم.

هذا ويضيف “Jan Koum” الرئيس التنفيذي للشركة المطورة لتطبيق الواتس آب إلى أن التطبيق يقوم حالياً بمعالجة أكثر من 50 مليار رسالة يومياً، منها 36 مليار رسالة صادرة و18 مليار رسالة واردة، وبالتالي فإن هذا الرقم يبقى أكبر مقارنة بالرسائل الـSMS حسب تقديرات المحلل “Benedict Evans“.

كما كشف Koum أيضاً عن بعض الأرقام الهامة، حيث أكد أن لدى الواتس آب حالياً قاعدة كبيرة من مستخدمي التطبيق تجاوزت 430 مليون مستخدم نشط شهرياً، وبالتالي فإن هذا من شأنه أن يبقي الواتس آب متربعاً على عرش تطبيقات المحادثة.

المصدر

  • PAKREY

    تطبيق الواتس آب شاغل الدنيا والناس فقد تجاوز أسلوب الدردشة بين الأصدقاء والمعارف فقد أصبح وسيلة التواصل بين الوالدين وأولادهم إذن حل هذا التطبيق محل التلفون الثابت والجوال .

تعليقات عبر الفيسبوك