موزيلا تختبر أول لوحي كبير بنظام فايرفوكس

لوحي فايرفوكس

بدأت منظمة موزيلا إختباراتها لإطلاق أول حاسب لوحي يعمل بنظام فايرفوكس و طورت النموذج الأولي للجهاز لتوفيره لاحقاً للعالم.

وكما نعلم فإن نظام فايرفوكس الحالي الذي قدمته موزيلا على بعض الهواتف المحمولة يمكنه أن يشغل أجهزة التلفاز الذكي لكن لم تبدأ بعد محاولات وضعه في أجهزة بشاشات كبيرة لذا فإن الحاسب اللوحي بنظام فايرفوكس سيكون ثاني خطوة لإنتشار النظام.

وعملت شركة فوكسكون التي تصنع أجهزة آبل على صنع النموذج الأولي من لوحي موزيلا بنظام فايرفوكس وهو كما في حالة الهواتف الذكية يأتي بمواصفات متوسطة نسبياً. وتشير المواصفات الفنية للوحي أنه سيكون من القياس الكبير 10 بوصة ودقة شاشته 1280*800 بكسل مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت و سعة تخزين داخلية 16 غيغابايت ويشغل الجهاز معالج رباعي النوى بتردد 1 غيغاهرتز.

من الواضح أن الجهاز لاينوي منافسة الحواسب اللوحية القوية في السوق مثل الآيباد بدقة الريتينا أو نكسوس 10 أو نكسوس 7، لكن موزيلا تنوي من هذا الجهاز نشر نظام تشغيلها بشكل أكبر ما يدفع المطورين لاحقاً لزيادة عدد التطبيقات على المتجر.

وتريد موزيلا طرح حاسبها اللوحي في الأسواق الناشئة أولاً كما فعلت مع الهواتف الذكية العاملة بنظامها، ويمتاز المستخدمين في تلك الأسواق بحساسيتهم العالية للسعر لذا طرح الجهاز بسعر منخفض من شأنه تحقيق مبيعات جيدة، وقد تطلقه في الأسواق المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية لاحقاً.

المصدر

  • PAKREY

    أصبح الإقبال شديد في السنتين الأخيرتين على الأجهزة اللوحية وهناك إقبال من الشركات المطورة لبعض البرامج الشهيرة لتطوير نظام تشغيل باسم ذلك البرنامج الشهير .

تعليقات عبر الفيسبوك