فيدلي تطلق ميزة اختصار الروابط لخدمة قراءة الخلاصات

346547456535

أطلقت خدمة قراءة الخلاصات الشهيرة فيدلي ميزة جديدة تنافس بها خدمات اختصار الروابط أمثال Bitly، TinyURL، وغيرهم، وذلك بعد حوالي 8 أسابيع من الاختبار والعمل عليها.

وتتضمن الميزة الجديدة إمكانية إجراء تحليلات تلقائية للروابط المختصرة التي يتم نشرها على الشبكات الاجتماعية فيس بوك، تويتر، وجوجل بلس، وهي موجودة كجزء من قارئ الخلاصات، ويأتي الرابط المختصر على شكل feedly.com/e/.

وسيحتاج المستخدم في البداية إلى تفعيل الميزة للاستفادة منها، حيث توفير فيدلي خيارًا لإيقاف أو تشغيل الميزة، أو ربطها مع أزرار المشاركة الخاصة بتويتر و Buffer فقط، وهي متاحة لجميع مستخدمي فيدلي سواءً كانوا يعملون على اشتراك مدفوع أو مجاني، بالإضافة إلى أنها متوفر على تطبيق الهواتف.

وتقول فيدلي بأنها ستقوم قريبًا بإطلاق واجهة استخدام خاصة تسمح للمستخدمين بمتابعة النشاطات التي تتم على الروابط المختصرة عن طريقهم، وفي نفس الوقت ستستفيد فيدلي من الخدمة في معرفة المواضيع الأكثر رواجًا لتقوم بوضعها في رأس قائمة خلاصات الأخبار في الصفحة الرئيسية.

وحتى الآن الخدمة تعمل بشكلٍ مشابه إلى بقية خدمات اختصار الروابط، حيث تقوم بنقل المستخدم بشكلٍ مباشر إلى الرابط الأصلي الذي تم اختصاره، إلا أنه في حال تم اختصار الرابط على تويتر وقام شخصٌ ما بفتحه عن طريق الهاتف، فإنه سيذهب بهم إلى تطبيق فيدلي، وتقول الشركة بأن الهدف من ذلك هو السماح للمستخدمين بقراءة محتوى التغريدة عن طريق فيدلي ليكون أمامهم خيارات حفظ ومشاركة المحتوى بشكلٍ أكثر فعالية على حسب قولهم.

ويمكن بسهولة تفعيل الخدمة الجديدة عن طريق الذهاب إلى خيار Preference، ومن ثم الذهاب إلى قسم Enable URL shortener وتشغيل بشكلٍ كامل أو لتويتر و Buffer أو إيقافها في حال كانت مفعّلة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك