أهم نقاشات الأسبوع (15) على مجتمع arabia io

Arabia IO

استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الخامس عشر على arabia io:

1. قريبا.. الباكستانيين سوف “يحتلون” الوب العربي !

أحد أعضاء أرابيا حكي قصة صديقه الباكستاني الذي يفكر في بناء موقع صور وخلفيات موجه للمستخدمين العرب، هذا الموضوع يكشف لنا بعض القصور في تفكيرنا حين يتعلق الأمر ببناء المواقع الربحية فبعض الأحيان أبسط الأفكار تكون من الأكثر ربحاً.

2. الدكتوراه سرقتني فهل اتركها؟

هذا الشخص محتار مابين تركه لرسالة الدكتوراة التي بدأها قبل 6 أشهر لأنه يريد التركيز على الجانب العملي وليس النظري، وأعضاء أرابيا يحاولون مساعدته وتشجيعه.

3. معكم عماد المسعودي ويسرني الإجابة عن أسئلتكم

ضيفنا في مجتمع إسألني رائد الأعمال عماد المسعودي مؤسس موقع عقارب ماب يتفاعل مع مستخدمي أرابيا ويعطيهم النصائح والأفكار حول بناء الأعمال وتطوير العمل.

4. ما مهارات القرن الحادي و العشرين التي يجب تعلمها و تعليمها؟

نحن في بداية قرن مختلف يحتاج إلى مهارات مختلفة وفي هذا الموضوع تحاول العضوة المميزة مريم بازرعة فتح باب النقاش الأفكار لمعرفة المهارات التي يجب علينا أن نعلمها لأبنائنا لتجهيزيهم للقرن الواحد والعشرين.

5. يا مبرمج! هل تجني أموالا منذ أن بنيت برنامجك الأول! لنرى واقعنا بصدق.

نظرة إلى عالم البرمجة العربية وأسعاره المتباينة بشكل كبير، ما الأسباب؟ الكثير من المبرمجين المستقلين قاموا بالمشاركة في الموضوع وأثروه بالعديد من المعلومات المفيدة.

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.

  • Ahmad Kormi

    شكر لكم على الاضافه

تعليقات عبر الفيسبوك