جوجل تطور آلية جهات الاتصال المفضّلة لتتزامن مابين أندرويد وجيميل

star1

قامت شركة جوجل اليوم بتحديث آلية التحكم بتبويب جهات الاتصال الموجود على بريد جيميل، والذي يحتوي على قوائم بأسماء وأرقام وعناوين أشخاص يتم مزامنتهم مع أجهزة أندرويد ويظهرون ضمن جهات الاتصال.

هذا التحديث الجديد جلب آلية اختيار جهات الاتصال المميزة التي يحتاج المستخدم الوصول إليها بسرعة في حال كان لديه قائمة طويلة، وذلك عن طريق إضافة خيار تحديد الجهات المميزة بإضافة نجمة لها، بحيث تظهر في تصنيف جديد خاص بذلك وهو Starred.

هذه الميزة توفرها جوجل في البريد الإلكتروني جيميل، بحيث يمكن للمستخدم تحديد الرسائل المهمة ووضعها في قائمة الرسائل المميز بنجمة لتسهيل الوصول إليها.

star2

وستظهر جهات الاتصال التي تم وضع نجمة لها على أجهزة أندرويد أيضًا ضمن قائمة جهات الاتصال المفضلة، والعكس بالعكس، وبالتالي فإن هذه القائمة تتزامن مع نظام تشغيل أندرويد.

هذه الإضافة البسيطة والمهمة مفيدة لمن يعتمد على أرشفة جهات الاتصال الخاصة به وتصنيفها بين مهم وغير ذلك، وإمكانية المزامنة مع أندرويد تساعد على سرعة التحكم بجهات الاتصال المفضلة عن طريق الحاسب، ليجدها المستخدم على هاتفه كما حددها هناك. مع العلم أن الميزة تصل بشكلٍ تدريجي لكافة مستخدمي بريد جيميل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك