تويتر تتيح طرق إعلانية جديدة لميزة tailored audiences

أعلنت تويتر في ديسمبر الماضي عن إتاحة ميزة tailored audiences لعموم المستخدمين والتي تمنح المعلنين إمكانية الوصول إلى زوار مواقعهم مباشر من خلال تويتر، واليوم هناك طريقة جديدة أتاحتها الشبكة الإجتماعية لإنشاء tailored audiences بحيث يمكن المعلنين أن يحددوا مجموعات من الزبائن الحاليين أو المحتملين بشكل مرن أكثر و التواصل معهم من خلال تويتر.

TailoredAudiences_CRM_v4_FINAL

ويمكن الآن إنشاء tailored audiences من قوائم عناوين البريد الإلكتروني التي تملكها في قاعدة بيانات برنامج إدارة علاقات العملاء الخاص بك أو يمكنك إستخدام قاعدة بيانات تحوي عناوين بريد إلكتروني كنت قد قدمتها مسبقاً لوكيل إعلاناتك.

ولنقل مثلاً أن هناك متجر ملابس يريد الإعلان عن تخفيضات موسم الربيع على تويتر، لذا سيفضلون أن تظهر إعلاناتهم لزبائنهم الحاليين أولاً، وهنا يجب أن يقدم المتجر لتويتر قوائم عناوين البريد الإلكتروني التي يملكها لزبائنه وبالتالي تقاطع تويتر هذه القوائم مع المستخدمين وتعرض الإعلانات والتغريدات المروجة للشخص المستهدف بدقة أكبر.

TA_ID_image

ويمكن أيضاً إنشاء tailored audiences عن طريق قوائم مستخدمي تويتر سواء بإستخدام أسماء المستخدمين أو أرقام تعريف المستخدمين.

ولا تكتفي تويتر بتقديم مزايا إستهداف دقيقة بل أيضاً مزايا استبعاد لمجموعات معينة من المستخدمين عن طريق تزويد عناوين بريدهم الإلكتروني أو أرقام تعريفهم على تويتر، وبالتالي تمنع عرض الإعلانات المروجة على هذه الشريحة من المستخدمين وذلك لمنع التداخل بين الحملات الإعلانية لكونها مستهدفة من إعلان آخر.

ولتسهيل العملية قامت تويتر بالتعاقد مع عدة شركات تزود تقنيات تساعد على تبسيط إنشاء و نقل المستخدمين إلى تويتر لإستهدافهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك