فيس بوك ستطلق منافس فليبورد اسمه Paper

Flipboard

بعد سنوات من الإختبارات والتصاميم والتعديلات يبدو أن فيس بوك اقتربت من إطلاق خدمة قراءة أخبار ومحتوى مشابهة لتطبيق فليبورد مخصصة للهواتف المحمولة.

وستحمل الخدمة اسم Paper وستكون على الأرجح على شكل تطبيق مستقل للهواتف الذكية أو قد تقدم على شكل خدمة ويب مخصصة للتصفح من الهواتف الذكية ويتوقع أن تطلق قبل نهاية الشهر الجاري إلا أن الموعد لم يحدد بدقة وقد يتغير في أي وقت.

ويتشابه تطبيق Paper مع تطبيق فليبورد في العديد من المزايا مثل أنهما يعملان كمنصة واحدة لتجميع الأخبار والمحتوى والمقالات من عدة مصادر كبرى كما يمكنهما تلقي تحديثات الحالة من فيس بوك، وبالطبع سيكون تصميم التطبيق مشابه لفليبورد بحيث يتم الإنتقال بين الصفحات وكأنك تمسك مجلة ورقية في يدك كما يوحي اسمه.

وبدأ العمل على تطوير التطبيق منذ سنوات كجزء من مشروع لتغيير تصميم آخر الأخبار على فيس بوك، لكن بعد عدة تأخيرات حصلت و تعديلات على التصميم فإن المشروع قد انقسم إلى نصفين، الأول كان تعديل تصميم عرض آخر الأخبار على موقع الشبكة الإجتماعية وهو ما كشفت عنه فيس بوك في مارس الماضي.

ولما لم ينتهي فريق التطوير من العمل على مشروع Paper الذي كان Chris Cox نائب رئيس المنتجات في فيس بوك مسؤولاً مباشراً عنه فإنه أدخل معه مارك زوكربيرغ للإشراف عليه وقامت فيس بوك بالإستحواذ على شركة Push Pop Press في 2011 للعمل على تطوير تجربة مستخدم مشابهة لموقع فيس بوك حيث يريد Cox أن يستيقظ الناس كل صباح ويفتحوا التطبيق ليعرفوا ما الذي يجري في العالم قبل أي شيء آخر.

على كل حال متى كان موعد إطلاق التطبيق والخدمة فعلياً فإن التحدي الأكبر أمام فيس بوك هو أن تدفع الناس إلى إستخدام تطبيقها والتحول من فليبورد وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك