آبل ستدفع 32 مليون دولار لمشتري العناصر ضمن التطبيقات بطريق الخطأ

inApp-Restrictions

بدأت لجنة التجارة الفيدرالية منذ ثلاثة سنوات تحقيقات حول جهود آبل التسويقية في عمليات الشراء ضمن التطبيقات التي كانت تستهدف بها الأطفال، وكانت الفكرة أنه عندما يدخل المستخدم معلومات حسابه على الآيتونز في متجر التطبيقات فإن نظام التشغيل لن يسألك مرة أخرى عن إدخال معلومات الحساب لمدة ربع ساعة ما يسمح لك بالشراء السهل والسريع ضمن التطبيقات وهذا الأمر أدى لإستغلال خاطئ من قبل الأطفال الذين يعبثون بأجهزة الآيفون، وكانت قد نشرت المواقع الإخبارية حادثة عن طفل عمره خمسة أعوام فقط و أنفق 2500 دولار على شراء عناصر ضمن التطبيقات مستغلاً إدخال بيانات الحساب.

وقالت مفوضة اللجنة Edith Ramirez أن الأطفال قد أنفقوا ملايين الدولارات لشراء عناصر ضمن التطبيقات من حسابات أهاليهم بدون علمهم.

المهم وصلت لجنة التجارة الفيدرالية اليوم إلى تسوية مع شركة آبل بهذا الخصوص حيث طلبت من آبل أن تدفع مبلغ يصل إلى 32 مليون دولار كحد أدنى إلى المستخدمين المتضررين والذين اشتروا أطفالهم بطريق الخطأ أو بإستغلال فترة الربع ساعة عناصر ضمن التطبيقات بدون علمهم وحاجتهم لها.

و أضافت Ramirez أنه كان يجب على آبل أن ترسل بريد إلكتروني يخطر الزبائن المتضررين بإستغلال موافقتهم المسبقة خلال فترة الربع ساعة.

وكان المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك قد أرسل رسالة سربت لوسائل الإعلام تفيد أن الشركة قامت بمراسلة ملايين المستخدمين المتضررين و أن هناك 37 ألف شكوى بهذا الخصوص تتم معالجتها.

وطالبت اللجنة شركة آبل أنه وقبل نهاية شهر مارس المقبل يجب على الشركة أن تغيير طريقتها بحيث تبرز لأصحاب الحسابات ميزة الربع ساعة من الموافقة المسبقة حتى يفهموها بشكل جيد، حيث أن معيار هيئة التجارة العادلة أن يكون المستخدم على علم بالمبلغ المقتطع منه قبل خصمه من الرصيد.

المصدر

  • ابو رسين

    بنتي قبل فترة اشترت من متجر قوقل اكثر من ثلاثين دولار بدون علمي

  • d7mm

    الشركة تسهل على الشخص الشراء العتب على الي يضع الاجهزة بيدين الاطفال ما اتوقع الشركات لها دخل

تعليقات عبر الفيسبوك