جوجل تستحوذ على شركة Nest مقابل 3.2 مليار دولار

nest

أعلنت شركة جوجل في بيانٍ لها عن شرائها لشركة Nest المطورة لجهاز ذكي لتنظيم حرارة المنزل والتحكم بها، وذلك بصفقة وصلت قيمتها إلى 3.2 مليار دولار أمريكي نقدًا.

وتقوم شركة Nest بصناعة أجهزة عديدة تُساعد في التحكم بحرارة المنازل وأجهزة إنذار الحرائق. ومن أشهر أجهزة هذه الشركة هو جهاز التحكم بحرارة المنزل Thermostat، والتي يتميز ببساطته وقدرته على التعلم بشكلٍ تلقائي، ليصبح قادرًا مع الوقت على فهم طبيعة المنزل، ومعرفة متى يجب تشغيل التكييف أو إطفائه.

وعبّر لاري بيج؛ الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، عن سعادته بانضمام شركة Nest إلى أسرة جوجل، وأثنى على منتجات الشركة المذهلة والتي خدمات فريدة للعائلة. وأشار بأنهم متحمسون لتقديم خبرات كبيرة إلى المزيد من المنازل وفي مدنٍ أكثر بهدف تحقيق أحلامهم.

وقال توني فاديل؛ الرئيس التنفيذي لشركة Nest، بأنهم مسرورون لانضمامهم إلى جوجل، وأوضح بأن دعم الأخيرة سيحسن الوضع لبناء منتجات أفضل وأبسط، وتقديم أجهزة تجعل الحياة داخل المنزل أسهل، وتضيف تأثيرًا إيجابيًا على العالم.

وستواصل Nest العمل بهيكليتها وبإدارة رئيسها التنفيذي الحالي، وستحافظ أيضًا على العلامة التجارية الخاصة بها. ومن المتوقع أن تغلق هذه الصفقة في الأشهر القليلة القادمة، بعد الإنتهاء من الحصول على الموافقات التنظيمية في الولايات المتحدة.

من الواضح أن جوجل تخطط لإعادة إحياء مشروعها الذي طرحته قبل أعوام، والذي يهدف إلى التحكم بالمنزل عن طريق أجهزة أندرويد، وهو ما لم نشاهده طيلة الفترة الماضية.

المصدر

  • kareem

    لمعرفة أخر أخبار الموبايل و التابلت و لابتوب قم بزيارة هذا الموقع

    http://www.technolgy-news.com

  • عبدالنور

    يبدوا أن قوقل تسعى لدخول جميع المجالات بقوة
    ومن يقارون الشكة مع فيسبوك أو ميكروسوفت هم مخطؤون كثيرا

تعليقات عبر الفيسبوك