سناب شات تعتذر عن زيادة الرسائل الغير مرغوب بها في الخدمة

security-features-in-snapchat

أعترفت خدمة التواصل الفوري سناب شات بوصول عدد كبير من الرسائل الغير مرغوب بها للمستخدمين واعتذرت لهذا الأمر وأوضحت أنها تعمل على إصلاح المشكلة.

وكان قد تحدث العديد من المستخدمين عن وصول رسائل سبام لحساباتهم تحوي صور ومقاطع فيديو من أشخاص مجهولين. ولفتت الخدمة إلى أن النمو السريع في الشبكة ومستخدميها أدى لزيادة إنتشار الرسائل غير المرغوب بها.

ونصحت الشركة المستخدمين لتجنب الرسائل الغير مرغوب بها بأن يسمحوا فقط لأصدقائهم بأن يرسلوا إليهم الرسائل. ويمكن تعديل خصوصية التواصل من إعدادات التطبيق بحيث تعين إستقبال الرسائل فقط من الأصدقاء.

وتعرضت خدمة سناب شات لعملية إختراق مؤخراً تسببت بتسريب 4.6 مليون حساب و أرقام هواتف أصحابها على الإنترنت وذلك بإستغلال خدمة البحث عن الأصدقاء عبر ربط رقم هواتفهم بالتطبيق وقامت بعدها الشركة بإصدار تحديث أمني أتاح للمستخدمين إلغاء الإشتراك بالخدمة لتجنب الإختراق.

وكان المدير التنفيذي لشركة سناب شات Evan Spiegel قد أوضح سبب رفضه مبلغ 3 مليار دولار للإستحواذ على الشركة قدمته فيس بوك بحيث أنه يرى في شركته إمكانيات كبير و فرص متاحة أمامه تفوق على مبادلتها بإيرادات قصيرة المدى على حد تعبيره.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك