دروب بوكس تعتذر و توضح أسباب توقف الخدمة لثلاث ساعات

lockboxdropbox

أوضحت شركة دروب بوكس ملابسات خدعة الإختراق التي تحدثت عنها بعض المواقع الإخبارية العالمية يوم الجمعة، حيث قالت أنها كانت تجري عملية تحديث دورية لأحد المخدمات لكن لسوء الحظ فإنه بسبب ثغرة فإن هذه الترقية قد تم نقلها إلى عدة مخدمات أخرى قيد العمل وبالتالي توقفت خدمة الموقع بالكامل.

و أكدت دروب بوكس أن ملفات المستخدمين بأمان ولم تحدث أية عملية إختراق أو هجمات DDOS وتسببت بإيقاف الخدمة.

واستمر التوقف لفترة ثلاث ساعات حتى تمكنت دروب بوكس من إستعادة عمل معظم الوظائف، لكن بعض المستخدمين استغرقوا فترة أطول حتى تمكنوا من الدخول إلى موقع الخدمة أو تطبيقها واستخدامها بشكل طبيعي، والآن عادت الخدمة بشكل نهائي وكامل لكافة المستخدمين.

وقدمت دروب بوكس إعتذارها عن هذا الخلل الفني الذي أدى لتوقف الخدمة بالكامل و بينت أنها تعمل على تطوير أدوات لعدم تكرار حدوث ذلك مجدداً.

وما حصل مساء الجمعة أنه أثناء توقف خدمة دروب بوكس للتخزين السحابي قامت مجموعة تطلق على نفسها اسم  1775Sec بنشر تغريدات تعلن مسؤولية المجموعة عن توقف الموقع وسرقة بيانات منه.

ولم يكتفوا بهذا بل قاموا أيضاً بنشر عدة تغريدات يقولون فيها أن مجموعة القرصنة تمكنت من الوصول إلى قواعد البيانات و هددت بتسريب محتوياتها. كما ونشروا مجموعة عناوين بريد إلكتروني ادعوا أنهم سرقوها من موقع دروب بوكس.

وتبين بنهاية الأمر أن هذه المجموعة استغلت ظروف توقف الموقع وحاولت خداع الرأي العام بأنها قامت بقرصنة الموقع، وكل البيانات التي نشرتها على أنها مسروقة ومسربة تبين أنها منشورة مسبقاً على الإنترنت ولاتخص موقع دروب بوكس.

المصدر

  • PAKREY

    شركة دروبوكس شركة مضمونة ولا خوف على بيانات مستخدميها وتغريدات المتوترين هؤلاء خليهم يشبوا بحر هم وتغريداتهم وتوترهم .

  • يزيد العلي

    قليل استخدم دروب بوكس .

تعليقات عبر الفيسبوك