دروب بوكس تنفي اختراق الخدمة وتسريب بيانات

dropbox outage

نفت شركة التخزين السحابي ومشاركة الملفات دروب بوكس حدوث أي اختراق أمني لموقع الخدمة اليوم موضحة أن ما نشر بهذا الخصوص مجرد خدعة.

وما حصل فعلياً أن خدمة دروب بوكس توقفت على منصات الويب وتطبيقات الهواتف الذكية وحتى توقفت الواجهة البرمجية للخدمة، لكن هذا التوقف كان بسبب أعمال صيانة روتينية داخلية والشركة على علم بذلك. والآن عاد الموقع ليعمل بشكل طبيعي.

وقال متحدث بإسم الشركة في بيان صحفي أن الشركة على علم بمشكلة تسببت بتوقف موقع الخدمة، وظهرت هذه المشكلة نتيجة أعمال صيانة دورية داخلية وتعمل دروب بوكس على إصلاحها في أسرع وقت ممكن.

وفي أثناء توقف دروب بوكس نشر حساب على تويتر لمجموعة تطلق على نفسها اسم 1775Sec، نشر تغريدات يعلن مسؤولية المجموعة عن توقف الموقع وسرقة بيانات منه.

ونشروا عدة تغريدات يقولون فيها أن مجموعة القرصنة تمكنت من الوصول إلى قواعد البيانات و هددت بتسريب محتوياتها. كما ونشروا مجموعة عناوين بريد إلكتروني ادعوا أنهم سرقوها من موقع دروب بوكس.

وتبين بنهاية الأمر أن هذه المجموعة استغلت ظروف توقف الموقع لأسباب داخلية وحاولت خداع الرأي العام بأنها قامت بقرصنة الموقع، وكل البيانات التي نشرتها على أنها مسروقة ومسربة تبين أنها منشورة مسبقاً على الإنترنت ولاتخص موقع دروب بوكس.

https://twitter.com/1775Sec/status/421820685766250496

المصدر

  • PAKREY

    يجب عدم تصديق كل ماينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ففيها الصدق والكذب .

تعليقات عبر الفيسبوك