مبيعات ألعاب جهاز Nintendo 3DS تتجاوز 16 مليون وحدة خلال العام 2013

original5-770x472

أكدت شركة نينتندو في بيان صحفي أنها حققت مبيعات قياسية لألعاب الفيديو الخاصة بجهازها المحمول “Nintendo 3DS”، حيث وصلت إلى 16 مليون وحدة مباعة خلال العام المنصرم، أي بزيادة سنوية قدرها 45 بالمئة من إجمالي مبيعات ألعاب أجهزة 3DS و3DS XL و2DS خلال العام 2012.

وبخلاف البرمجيات والألعاب، تقول شركة نينتندو أن مبيعات أجهزتها المحمولة من فئة 3DS و2DS قد تجاوزت 11.5 مليون وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2013، كما تجاوزت الوحدات المباعة من جهاز  “Nintendo 3DS” أيضاً نظيرتها من جهاز Wii في اليابان.

من جانب آخر يرجع الفضل في هذه النتائج حسب المحللين إلى مكتبة الألعاب التي يتمتع يها جهاز “Nintendo 3DS”، والتي تحظى بدورها بشعبية كبيرة خصوصاً في اليابان كما هو الحال مع لعبة “The Legend of Zelda: A Link Between Worlds”، و “Luigi’s Mansion: Dark Moon” وغيرها.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة التي تعاني منها الشركة اليابانية في سوق ألعاب الفيديو خصوصاً من جانب شركتي سوني ومايكروسوفت، إلا أن الأخيرة تأمل في أن يحافظ جهازها على نفس الأداء في السوق خلال العام الحالي، حيث تحاول نينتندو تدعيمه بعناوين ألعاب جديدة مثل لعبة Yoshi’s New Island التي يتوقع اطلاقها في شهر مارس/آذار القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك