الجيش السوري الإلكتروني يستهدف مايكروسوفت مجددًا ويخترق حساب أخبارها على تويتر

g

لا تزال حرب الجيش السوري الإلكتروني مستمرة على مايكروسوفت، والتي وقع ضحيتها منذ ساعات حساب تويتر الخاص بأجهزة إكس بوكس بالإضافة إلى حساب إنستاغرام الخاص بإكس بوكس كذلك.




الضحية الجديدة الآن هو حساب أخبار مايكروسوفت على تويتر MSFTnews@، والذي تمكنت مجموعة القراصنة التي تعمل لصالح الدولة السورية من اختراقه ونشر تغريدات بداخله، ولكن سرعان ما تمكنت مايكروسوفت من السيطرة على الوضع واستعادة زمام الأمور وحذف التغريدات التي نشرها المخترقون.

وحملت التغريدات نفس الهدف والرسالة التي أراد الجيش السوري الإلكتروني إيصالها سابقًا، وهي التحذير من استخدام بريد هوتميل وآوتلوك التابعين لشركة مايكروسوفت، واتهام الشركة ببيع بيانات مستخدميها إلى الحكومات.

تأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام فقط من اختراق الجيش السوري الإلكتروني أيضًا للحسابات الاجتماعية والمدونة الرسمية الخاصين بخدمة سكايب، وقال القراصنة حينها أن هذه العملية جاءت ردًا على ما وصفوه بمراقبة مايكروسوفت لبيانات المستخدمين.

وتكررت في الآونة الأخيرة اختراقات الجيش السوري الإلكتروني لحسابات تويتر مختلفة ولجهات عديدة، منها ما يعود لقنوات إخبارية وسياسيين، والبعض الآخر يعود لشركات تقنية عديدة. وبالتأكيد سبب هذه الاختراقات هو أخطاء تنظيمية وإدارية لهذه الحسابات من قِبل أصحابها، ولكن يبقى هناك بعض اللوم على موقع تويتر الذي لم يتمكن حتى الآن من حماية حسابات مستخدميه بشكلٍ كافٍ.

المصدر