سناب شات تطلق تحديثًا يتيح الانسحاب من خدمة البحث عن أصدقاء التي استغلّها المخترقون

snapchat 2

أطلقت الشركة المطورة لتطبيق سناب شات تحديثًا أمنيًا جديدًا للخدمة على نظامي أندرويد و iOS يتيح بدوره إمكانية إلغاء الاشتراك في خدمة البحث عن أصدقاء، والتي سببت باختراق حسابات حوالي 4.6 مليون مستخدم للخدمة، وأدّت إلى تسرب أرقام هواتفهم على شبكة الإنترنت.

هذه الميزة التي أضيفت للتطبيق تسمح للمستخدمين؛ بعد ربط رقم هاتفهم بالتطبيق، بمعرفة جهات الاتصال لديهم الذين يستخدمون هذا التطبيق، والتي استطاع بعض المخترقين استغلال الواجهة البرمجية API الخاصة بها، وبالتالي الحصول على بيانات عدد كبير من مستخدمي التطبيق.

ووجّهت الشركة اعتذارًا لمستخدمي خدمتها للمرة الأولى، وأشارت بأنه أصبح بالإمكان إلغاء الاشتراك بخدمة البحث عن أصدقاء عبر رقم الهاتف، وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات التطبيق ومن ثم الضغط على Mobile #.

وأضاف هذا التحديث أيضًا خيارًا للتحقق من رقم المستخدمين الجدد في حال أرادوا استخدام ميزة البحث عن أصدقاء، حيث يُفترض أن تصلهم رسالة نصية تحتوي على رمز خاص يتم إدخاله في التطبيق.

بالتأكيد اختراق حسابات 4.6 مليون مستخدم ليس بالأمر البسيط، ويعتبر نقطة سوداء في سجل الشركة، إلا أن اعترافها به اليوم وتوجيه اعتذار مباشر لمستخدمي الخدمة على هذا الخطأ نقطة جيدة رغم تأخرها قليلًا.

يمكنك الحصول على التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد، ومن متجر آبل للتطبيقات لنظام تشغيل iOS.

المصدر