CES 2014: كول باد هالو .. أول لوحي بمعالج ثماني النواة في العالم

كول باد هالو

أحياناً، كُنّا نتوقع أن نرى الإبداع يخرج لنا من الأسماء التجارية الراسخة، ولذلك فإننا نميل إلى تجاهل غيرها من الشركات المُصنّعة الأصغر منها قدراً في السوق، واتَّضح أننا كُنّا على خطأ!

تُعتبر شركة كول باد أكثر شعبية في الصين، وفي هذا العام أتت بعاصفتها من الأجهزة اللوحية، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 أعلنت الشركة عن أول لوحي في العالم بشاشة 7 بوصة عالية الدقة – 1920 × 1200 – ومُعالج ثماني النواة، أطلقت عليه اسم كول باد هالو CoolPad Halo.

من داخل كول باد هالو، نجد معالج من ميديا تك MediaTeK 1.7 جيجا هرتز ثماني النواة، ومعه 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مدعوماً بمساحة تخزين داخلية بلغت 8 جيجا بايت، وهي قابلة للزيادة عبر بطاقة microSD.

حالياً يعمل اللوحي كول باد هالو بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين، لكن نظراً للمواصفات، فإنه لابد أن يصل إليه تحديث أندرويد 4.4 كيت كات في وقتٍ قريب.

بالنسبة للكاميرا، لديه كاميرا خلفية ذات إمكانيات متطورة، وهي 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED مزدوج، أما الكاميرا الأمامية، فهي ضخمة لتكون بدقة 5 ميجا بيكسل.

أتى اللوحي بعدة مميزات من حيث الاتصال، وبالتالي فهو يمكنكم من إجراء المكالمات الهاتفية، والاتصال اللاسلكي، والبلوتوث، مع رادي، وبطارية قوية سعتها 4000 مللي أمبير.

اللوحي قادم في وقتٍ لاحق من هذا العام، أما السعر الرائع، فهو بمتوسط 312 دولار! لا أعلم تماماً ما إذا كانت شركة كول باد ستقرر توفيره في جميع أنحاء العالم أم لا، لكننا نتوقع أنها ستفعل ذلك بالتأكيد.

المصدر

  • بو الريم

    يشبه في تصميمه النوت 3

تعليقات عبر الفيسبوك