جي مايل يتيح مراسلة أصدقائك على قوقل بلس مباشرة

connections1

في خطوة جديدة من المزيد من التكامل بين خدمات قوقل، قامت اليوم بدعم إمكانية مراسلة أصدقائك على قوقل بلس عبر بريد جي مايل وبدون الحاجة لطلب عنوانهم البريدي.

وبهذه الطريقة ستتمكن من إرسال رسالة إلى الملف الشخصي لأحد المستخدمين على قوقل بلس حتى لو لم تكن تعرف عنوانه البريدي ولم يكن أحد جهات إتصالك على جي مايل.

connections2

وبالطبع راعت قوقل إعتبارات الخصوصية هنا فيمكنك إختيار أن يمكن أي مستخدم على قوقل بلس أو أحد أعضاء دوائرك أن يراسلك عبر البريد أو أصدقاء أصدقائك و دوائرك الموسعة، ويمكنك أيضاً تعطيل الميزة نهائياً بإختيار no one وبالتالي لن يتمكن أحد يعرف اسمك على قوقل بلس من مراسلتك مباشرة.

ولا تقلق حول عنوانك البريدي فلن يظهر للمستخدم بمجرد كتابة اسمك في صندوق كتابة الرسائل الجديدة في خانة to، بل فقط سيظهر اسم المستخدم، لكن عندما ترد على رسالته فإن الرد سيتم إرساله من بريدك وكأنه رد على رسالة عادية وحينها سيعرف عنوانك البريدي.

بالطبع هذه الخطوة من شأنها دفع قوقل بلس لمزيد من المنافسة بالإستفادة من شعبية جي مايل أيضاً وتبقى ميزة جيدة لاتوفرها فيس بوك الذي أعطى لكل مستخدم عنوان بريدي لكنه لم يستفد جيداً من هذه الميزة أيضاً.

وكالعادة فإن هذه التحديثات تصل تدريجياً لكافة مستخدمي جي مايل، لذا إنها مسألة وقت قبل أن تتمكن من مراسلة أصدقائك على قوقل بلس مباشرة من جي مايل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك