تحكّم في الآيفون بحركات اليد مع خاتم آي رينج! – فيديو

آي رينج

ليست مايكروسوفت هي الشركة الوحيدة القادرة على تطوير التقنية، أو إنشاء جهاز لفهم حركات اليد والجسم عن بُعْد – مثل كينكت – اليوم نرى شركة صغيرة تُدعى IK Multimedia قادرة على إنشاء تقنية مُماثلة لذلك اسمها: بروسيشن procession.

وكما يعني الاسم، هذه التقنية يُمكن ارتداؤها في الإصبع مثل الخاتم، وهي قادرة على إضافة قُدرات جديدة لهاتف الآيفون. مثل استقباله لأوامر المُستخدِم من خلال حركة اليد.

يعمل الخاتم – ويُدعى آي رينج – من خلال الاستفادة من الماسح الضوئي للكاميرا الأمامية من الآيفون والآيباد والآيبود، ثم يتم يقوم التطبيق الذي يتم تثبيته على iOS بتحليل الحركات بواسطة خوارزميّات تهدف إلى ترجمة كل حركة إلى أمر.

وفي حقيقة الأمر، تتكون تقنية بروسيشن من خاتمين، يتمثل كل واحد منهما بنمطٍ معين، بحيث يصير من المُمْكِن الجمع بين أوامر اليدين أو مُنفصلة لكل يدِ على حِدَى.

كذلك من المُمكن استخدام الخاتمين في أكثر من أمر، فضلاً عن استخدامهما لإجراء اتصال من خلال الآيفون الخاص بكم، من المُمْكن أيضاً التحكُّم في المقاطع الصوتية، والعديد من الخصائص الأخرى، ستُشاهدونها في مقطع الفيديو، وأخيرا خاتم آي رينج قادم متوفر من شركة IK Multimedia بسعرٍ زهيد، فقط بسعر 24 دولار.

تحذير بسيط فقط: لابُد من تعريف الآخرين ممَّن هُم حولكم بقدرات الخاتم قبل استخدامه أمامهم، وإلا ستتركون يظنون أن ما تفعلونه ما هو إلا فقرة الساحر! 😀 تابعوا المقطع الشيّق:

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك