الأخبار

Alan Mulally ينسحب من ترشيحه كمدير تنفيذي لمايكروسوفت

Alan Mulally

دخلنا في العام الجديد ولم تجد مايكروسوفت بعد من يستلم دفة قيادتها، شركة كبيرة وفي مرحلة حرجة من حياتها لذا تحتاج لشخص يعرف تماماً ما يجب فعله، بالرغم أن قائمة المرشحين لمنصب المدير التنفيذي قد تضاءلت حتى وصلت إلى أربعة، لكن اليوم هناك منسحب جديد وهو المدير التنفيذي لشركة فورد حيث أعلن عن وضع حد نهائي لمسألة ترشيحه لإدارة مايكروسوفت قائلاً أنه لا يملك خطط لفعل شيء سوى خدمة فورد.

وكان لـ Mulally  الدور في عودة شركة فورد إلى الربحية وعمل على تغيير ثقافة الشركة و طمأن المستثمرين أنه سيضع خطة لبقائه في رئاسة فورد حتى نهاية 2014.

ولايزال مدير الخدمات السحابية Satya Nadella و مدير الإستراتجيات في مايكروسوفت من بين الأسماء المرشحة، وامتد البحث عن بديل ستيف بالمر إلى السنة الجديدة بعدما كان متوقعاً أن يكشف عن شخص المدير الجديد في نهاية العام الماضي.

على أي حال فإن قائمة المرشحين المبدئية التي ضمت 100 أسم تم تصغيرها إلى 20 أسم لاحقاً وبعدها إلى 4 أسماء فقط، لكن حتماً خلال الشهور الأولى من هذا العام ستجد مايكروسوفت ضالتها وسنعرفه جميعاً.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. ما رأي شركة مايكروسوفت بأن ترشحني مديرا لمدة عام واحد ؟؟ .. وسارجعها الى المرتبة الاولى عالميا بإذن الله .. :)

  2. هذا يدل على تخبط النخبة في مجلس الإدارة لهذه الشركة…. كان المفترض أن يتفقون على شخص آخر قبل انسحاب بالمر…… معقول شركة بهذه الضخامة ومتخصصة في البرمجيات تبحث عن مدير تسويق سيارات؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى