CES 2014: أسوس تكشف عن جهاز Transformer Book Duet بنظامي أندرويد وويندوز 8.1

ASUS Transformer Book Duet

كشفت شركة أسوس يوم أمس خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 عن جهاز جديد يحمل اسم Transformer Book Duet TD300، وهو عبارة عن حاسب هجين يمكن له العمل بنظامي تشغيل هما أندرويد 4.1 وويندوز 8.1، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه بوضعيتين إما على شكل حاسب محمول أو على شكل حاسب لوحي.

ويحمل الجهاز الجديد شاشة بقياس 13.3 إنش وبدقة عرض 1080p، والتي تعمل بمعالج Intel i7 رباعي النواة، مع ذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية سعة 128 جيجابايت من نوع SSD، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD.

أما بالنسبة للوحة المفاتيح الخاصة بالشاشة، فهي تملك مساحة تخزينية بسعة 1 تيرابايت، كما تملك منافذ عديدة مثل HDMI و LAN و USB 3.0 و USB 2.0. وبمجرك وصل الشاشة بلوحة المفاتيح فإن الجهاز سيتحول إلى حاسب محمول يعمل بمواصفات عالية وسعة تخزين كبيرة، أما في حال كانت الشاشة مستقلة، فستكون عبارة عن حاسب لوحي يمكن له أن يعمل بنظام أندرويد وويندوز 8.1.

ASUS Transformer Book Duet 2

وقد تم تزويد Transformer Book Duet بكاميرا أمامية وبميزة SonicMaster الصوتية، بالإضافة لوجود زر يمكن من خلاله الانتقال بسهولة ما بين نظامي التشغيل المتوفرين. ومن المقرر أن تبيعه الشركة بسعر 600 دولار أمريكي، دون وجود معلومات عن موعد توفره في الأسواق.

يُذكر أن الشركة كشفت أيضًا عن سلسلة هواتف جديدة تدعى ZenFone، بالإضافة إلى جهازي PadFone X و PadFone mini.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك