هل هذه واجهة Magazine UX من سامسونج أم مترو من مايكروسوفت؟!

واجهة سامسونج الجديدة

جَلَبَ لنا معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة، بما في ذلك أربعة أجهزة لوحية جديدة تم تطويرها مِنْ قِبَلِ شركة سامسونج، وهم يتميزون بواجهة جديدة تماماً لأندرويد.

وبينما نحن لن نتحدث عنْ مواصفات الأجهزة اللّوحية الجديدة من العملاقة الكورية – نظراً لأننا قمنا بذلك على مدار التغطية السابقة للمعرض – لكننا لاحظنا أوجه التشابه بين واجهة سامسونج الجديدة Magazine UX وبين واجهة مترو من مايكروسوفت على ويندوز 8 و8.1.

وكما تُشاهدون في الصورة، Magazine UX تأتي بِبَعض العناصر التي تذكرنا بالمربعات الحيّة، وكذلك العديد من الأدوات التي تبدو حقاً أنها مستوحاة من واجهة مترو.

لكن وفقاً لما ذكرته التقارير، سامسونج لا تهتم كثيراً ما إذا كانت تبدو Magazine UX أنها مستوحاة من مترو أو لا، فالأهم لديها هو ما يَصُبّ في صالحِ المستخدمين.

وقال شونيل كولهاكر – مدير التخطيط لمنتجات سامسونج ” لا أعتقد أن ذلك يهم [ أن تبدو الواجهة الجديدة مشابهة لويندوز ] “ وأضاف ” طالما أنها أعجبت المستخدمين، يمكنهم حينها مقارنتها بويندوز أو بأي شيء آخر “.

كانت واجهة مترو هي أحد الإضافات الأكثر جدلاً عندما ظهر نظام تشغيل ويندوز 8، لكن مايكروسوفت لا تزال تصرّح دائماً أنها وسيلة رائعة للتفاعل مع الأجهزة التي تعمل باللمس، حيث أن المربعات الحيّة توفّر البيانات والتحديثات في الوقت الحقيقي لها، ومع ميزات التخصيص الأخرى التي جعلت الوصول إلى التطبيقات أسهل وأسرع.

وإلى حَدٍّ كبير هذا ما قالته سامسونج أيضاً عن Magazine UX الجديدة، مشيرة إلى أن عملاءها هم من عليهم اتخاذ القرار ما إذا كانت الواجهة الجديدة جيدة أو سيئة، أختم بما قاله كولهاكر في هذا الشأن.

” في نهاية المطاف، نشعر بأننا نقدم ما يحتاجه المستخدم، ومنها حاجته إلى الانتقال من أي موضع على نظام التشغيل إلى آخر في لحظة واحدة، وبنقرة يصل إلى ما يريد، وهذا ما ستعطيه لك واجهة Magazine UX، وفي نفس الوقت، سيحصل منها على بيانات الطقس وتحديثات الشبكات الاجتماعية وأي شيء آخر يريده “.

المصدر

  • محمد القرموشي

    عادة سامسونج طفشت من تقليد أبل وHTC، قلبت على مايكروسوفت

  • ANSARI5X5

    وأين الذين كانوا يقولون بأن البلاطات الحية مقرفة وما إلى ذلك ؟؟؟؟
    ما بالهم صامتون الآن ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك