CES 2014: سوني تطــلق الهاتف المحمول الذي طال انتظاره Xperia™ Z1 Compact

سوني للاتصالات النقالة (“Sony Mobile”) تطلق جهازها المدمج Xperia™ Z1 Compact   خلال معرض الكترونيات المستهلك (Consumer Electronics Show) لعام 2014 في لاس فيغاس – هذا المعرض الذي يشهد تغطية اعلامية كبيرة. يطل هذا الهاتف الذكي الجميل الذي يضم أفضل ما لدى سوني في مجال التصميم وليستقر بهدوء بحجمه المناسب تماما في راحة اليد. ويمنح الهيكل الصلب من الآلومنيوم Xperia™ Z1 Compact  شكلا مذهلا بقدر ما هو دائم . عدا عن تمتعه بسرعة لافتة.

لقد تم تصنيع Xperia™ Z1 Compact  من ذات العناصر التي تم بها بناء كاميرا سوني الرقمية المدمجة ، مما يسمح لك بالتقاط أكثر الصور اذهالا. ويضمن بشكل فائق اجراء الاعدادات المثلى للكاميرا أتوماتيكيا، مما يمنحك الحرية بالتصوير في ظروف الاضاءة الخافتة ، وحتى أخذ الصور المفاجئة وفي بيئات الحركة السريعة ، استمتع باجراء التقريب (Zoom) وبوضوح تام.

ومع تطبيق Xperia™ Transfer سهل-الاستعمال لنقل المحتويات – فان التحول الى هاتف اكسبيريا يجعل الآمر غاية في السهولة ، حيث يساعد في نقل جهات الاتصال ، والموسيقى ، والصور ، والرسائل والتطبيقات الأخرى وغيرها.

وتوافقا مع المعيارين IP55 و IP58 فان جهاز Xperia™ Z1 Compact  محمي ضد دخول الغبار ومضاد للماء. بشرط أن تكون جميع أغطية مداخل مايكرو يو.أس.بي. (Micro USB) ومايكرو سيم (Micro SIM) محكمة الاغلاق ، حيث أنه يبقى محميا ضد موجات انخفاض ضغط المياه ومن جميع الاتجاهات ، كما يمكن أن يظل تحت الماء العذب لعمق متر ونصف المتر لمدة تصل الى 30 دقيقة.

هاتف مقاوم للماء بتصميم جميل يصل الى حد الكمال …

تمت صناعة Xperia™ Z1 Compact بحـرفية عالية ، استخدم فيها مواد أولية مميزة على درجة عالية من الجودة ، رسم من خلالها خطوط هي آية في الوضوح والنقاء. قطعة واحدة من الالومنيوم الصلب تشكل هيكلا ينطق بالسلاسة ويضفي عليه بريقا لافتا ، أما واجهته فقد صنعت من الزجاج المقسى الدائم . وتوافق هذا الجهاز الذكي النحيف الأنيق  مع المعيارين IP55/IP58 يجعل منه مضاد للماء ومحميا ضد دخول الغبار. كما يتمتع الجهاز بكل الصفات التي تتوقعها من جهاز مميز على هذا المستوى من الرقي ، سواء الشاشة أو الكاميرا أو تقنيات الأداء. ومع شاشة بحجم 4.3” ، فان Xperia™ Z1 Compact  يتناسب تماما لاستخدامه بيد واحدة فقط. ولم يفت الصانعون أن يقدموه للأسواق بطيف من الألوان المذهلة.

يتميز Xperia Z1 Compact بمعالج من طراز Qualcomm® Snapdragon™ 800 مع وحدات معالجة مركزية رباعية النوى بسرعة 2.2 غيغاهرتز ، وذاكرة (RAM) بحجم 2GB – كما أنه يدعم تقنية الجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE للأداء السريع ، وبذا يوفر تجربة ترفيهية متصلة وسلسة في أي وقت ومن أي مكان ، تجربة ذات سرعة فائقة ورسومات تأخذ بالألباب ، وتوقف الآنفاس. تدعم هذه التجربة بطارية طويلة الأجل تمدك بالطاقة اللازمة للاستمتاع بهذه التجربة فهي ليست ذات قدرة تبلغ 2300mAH ، ولكن نمط STAMINA يساعدك وبذكاء للحصول على أكبر قدر من الطاقة لكل جزئية تقوم بها.

أداء وجودة كاميرا رقمية مدمجة …

تم بناء Xperia™ Z1 Compact  من ذات مكونات كاميرا سوني الرقمية المدمجة الرائدة. حيث تتضمن العدسة  ” G Lens” ، وهي الحائزة على جوائز عالمية – مع زاوية تصوير متسعة تبلغ 27 ملم ، وحساس صورة  Exmor RS للأجهزة النقالة بتقنية CMOS مجهز خصيصا من حجم1/2.3  وبدرجة وضوح 20.7 ميجا بكسل مع محرك معالجة الصور للأجهزة النقالة BIONZ . وبالتالي فانه يمكنك تقريب الصورة على احدى بتلات زهرة ما دون أن تفقد حدية الصورة . وهكذا يمكنك الحصول على صورة واضحة ونقية لعشاء خاص على ضوء الشموع تنطق بالرومانسية والاحساس .  واحصل على صور ذات حدود واضحة وخالية من الضبابية ، حتى لو كانت الصورة للأطفال وهم يقفزون.  ومع ميزة التحكم الأتوماتيكي المعدة افتراضيا للكاميرا ، فان Xperia™ Z1 Compact يسمح للجميع بان يصبحوا محترفي تصوير. حيث تستعين الكاميرا  بتقنية ذكية للتعرف على المشهد المصور ، مما يسمح التأكد دائما من استخدام الاعدادات الأمثل. نتيجة لذلك ، فانك تحصل على صور ذات حدية لا تصدق ، مع وضوح وسطوع استثنائيين.

هل انت خائف من الضغط على مصراع الكاميرا متأخرا جدا ؟ يأخذ نمط التصوير المتتالي (Timeshift burst) 61 صورة خلال ثانيتين ، حيث يبتدئ عمله هذا قبل أن تقوم حتى بالضغط على المصراع. وعندما تراودك الرغبة بمشاركة عائلتك وأصدقائك مناسبة خاصة – فان تطبيق Social Live مستعد دائما لتلبية هذه الرغبة ليقوم ببث هذه اللحظات مباشرة عبر الفيس بوك. أما اذا رغبت بمعرفة المزيد حول قطعة الشوكولاتة الشهية التي تتناولها ؟ فان تطبيق Info-eye سيوفر لك كل التفاصيل اللازمة حول هذه القطعة الشهية . بامكانك الآن الاستمتاع بكل هذه الأمور من خلال Xperia™ Z1 Compact ، المتميز بكاميرته وتطبيقاته التي تأخذك لعالم أبعد من مجرد أخذ الصور بشكل تقليدي .

وهناك المزيد من التطبيقات المتوفرة التي يمكن تحميلها. مع الجديد دوما من هذه  التطبيقات التي يتم اصدارها بشكل مستمر فانه ليس هناك حدود لما يمكن أن تفعله هذا الكاميرا.

انتقال سلس … الى عالم سوني موبايل

الانتقال الى عالم Xperia™ أمر أكثر من سهل بل أنه سلس وآمن وبسيط ، عبر تطبيق يساعدك لنقل كل جهات الاتصال ، الصور ، الاشارات المرجعية (Bookmarks) ، التطبيقات ، الموسيقى ، الرسائل ، وغيرها الكثير  – سواء كنت قادما من بيئــــــــــة آندرويد أو iOS – فوصــــــــولك بأمــــــــان الى عالم Xperia™ Z1 Compact  أمـــــــــر بسيط وسلـــــس . بل أن تطبيق Xperia™ Transfer Mobile* يجعل التحول أكثر سهولة. ليس هناك حاجة للاستعانة بجهاز حاسوبك الشخصي أو جهاز ماك ، انتقل مباشرة من هاتف متحرك الى آخر. ان الانتقال من هاتف بنظام آندرويد أو iOS الى Xperia™ لم يكن يوما سهلا وسريعا كما هو الآن.

 * سيتوفر تطبيق Xperia™ Transfer Mobile خلال الربع الأول من عام 2014 . عند الانتقال من جهاز iPhone الى Xpeira™ فهناك حاجة الى USB host cable.

تجــربة استعراض ومشاهدة تنبض بالحياة ...

يكتسي الهاتف بثوب من أطياف اللون الأحمر الغني المذهل ، فيعطي انطباع وملمس الجلد ليبدو للعين وأفلام الفيديو متجردا ، فتستمتع بكل تفصيل من تفاصيل هذا المشهد الرائع. تم صنعه بناء على أحدث تقنيات Sony BRAVIA® المحسنة من أجل الأجهزة المتنقلة ، حيث يتميز Xperia™ Z1 Compact بشاشة 4.3” تعمل بتقنية TRILUMINOS® للهاتف النقال ، والتي توفر أوسع لوحة من الألوان الغنية والطبيعية. وتضم أيضا تقنية X-Reality™ الخاصة بمحرك صور الهاتف النقال والتي تعمل بدورها على تحسين كل شيء تشاهده من خلال تحليل كل صورة ومن ثم اعادة إنتاجها لتحسين جودة الصورة باكمال ما ينقصها من البيكسلز لوضوح أكثر وتجربة مشاهدة نابضة بالحياة لتبدو الصورة وكأن شفرة قامت بتحديدها بشكل مشرق لايصدق.

ولتوفير تجربة أكثر غنى ، فان هذا الهاتف الذكي يقترن بشكل تام مع العديد من الاكسسوارات. مثل SmartWatch2 SW2  والتي تتفاعل مع هاتفك الذكي عبر تقنية بلوتوث (Bluetooth®) لتعكس ما يحدث في حياتك، وتبقيك دوما على اطلاع بالرسائل الواردة وغير ذلك . وكذلك Magnetic Charging Dock DK32  والذي يسمح لك بالاتصال ،  وشحن ومشاهدة هاتفك الذكي من خلال الزاوية المثالية . شركاء التجربة المذهلة هذه يمكن الاقتران بهم جميعا من خلال لمسة واحدة فقط – بسرعة وبسهولة- وذلك من خلال التقنية اللاسلكية السحرية NFC.

ملايين الأغاني . الأفلام . وكل ما تتمناه من  أكثر الألعاب شهرة ، مع أفضل تقنيات سوني ، كل هذه بانتظارك من خلال تطبيقات Sony’s media التي توفر بدورها وصولا الى وسائل الترفيه سواء منها التي على الانترنت أو المحملة على الهاتف ذاته.

  • محمد

    كم سعر الجهاز

  • Abdelhameed Ameerah

    htc one or htc one max or note /// 3

    i a’m so sorry sony

تعليقات عبر الفيسبوك