مؤسس تويتر يُطلق تطبيق Jelly للأسئلة والأجوبة لأجهزة أندرويد و iOS

Jelly

أعلن مؤسس موقع تويتر، بيز ستون، اليوم عن إطلاق شبكة اجتماعية جديدة تحمل اسم “جيلي” Jelly، وهي عبارة عن تطبيق أشبه بمحرك بحث خاص بالأسئلة والأجوبة وموجّهة لمستخدمي أندرويد و iOS.

ويتيح لك تطبيق جيلي إمكانية طرح الأسئلة المتنوعة ضمن صفحتك الشخصية على الشبكة، لتحصل بعد ذلك على ردود وأجوبة سريعة من بقية مستخدمي الشبكة الجديدة.

وأشار ستون في فيديو يشرح به الخدمة الجديدة، بأنه في حال كان لديك سؤال ما، فإن هناك شخصٌ ما لديه الجواب لسؤال، ويحاول التطبيق التركيز الشديد على الصور، حيث يُشجع المستخدمين على إرفاق صور مع السؤال وطرح الأسئلة التي تتعلق بما يُشاهده السائل.

ويمكن التسجيل في التطبيق باستخدام حساب تويتر أو فيس بوك، ومن ثم تبدأ بإرسال الأسئلة التي تدور في رأسك. وتهدف فكرة الخدمة الأساسية إلى مساعدة المستخدمين في التعرف على الأشياء من حولهم، ففي حال كنت جالسًا في الحديقة، ووجدت زهرة جميلة وغريبة الشكل، ليس عليك إلا فتح التطبيق والتقاط صورة للزهرة وكتابة سؤالك مثل “ما هو نوع هذه الزهرة؟”، ومن ثم سيشاهد بقية مستخدمي التطبيق سؤالك وسيجيبك على سؤالك أولئك الذين يعرفون نوع تلك الزهرة.

الخدمة قد لا تكون جديدة من حيث الفكرة، حيث تتوفر العديد من التطبيقات التي تُقدم أسلوبًا مشابهًا، ولكن كونها طوّرت من قِبل مؤسس تويتر، فهذا قد يُكسبها شعبية جيدة.

المشكلة الأبرز مع معظم شبكات الأسئلة والأجوبة تمكن في الأشخاص بحد ذاتهم، ففي حال كان لدي سؤال يشغل بالي، سأحاول الوصول إلى الأجابة بأسرع وقتٍ ممكن وباستخدام محركات البحث، دون الحاجة لكتابة سؤالي والانتظار ريثما يجاوب عليه شخصٌ آخر بعد فترة قد تكون طويلة.

على أي حال، التطبيق متوفر مجانًا لنظام أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولنظام iOS على متجر آبل للتطبيقات.

المصدر

  • يزيد العلي

    شكرا لكم …

تعليقات عبر الفيسبوك