CES 2014: إنتل تتخلّى عن اسم “مكافي”

مكافي

قرّرََت شركة إنتل التخلّي عن العلامة التجارية مكافي McAfee، وفي معرض CES 2014 كشف بريان كرزانيتش – الرئيس التنفيدي لإنتل – عن العلامة التجارية الجديدة التي سيتم استخدامها خدماتها ومنتجاتها الأمنية: إنتل سيكيوريتي Intel Security.

في حين أن شعار الدرع الخاص باسم مكافي لا يزال قائماً، لكن ذكرت الشركة أن الأمر سيستغرق ما يقرب من عام قبل أن يتم التبديل تماماً.

استحوذت إنتل على مكافي في عام 2010 بأكثر من 7.6 مليار دولار، لتكون شركة فرعية مملوكة بالكامل، في حين أن موظفي مكافي يعملون الآن بجانب خبراء إنتل في القسم الأمني تحت اسم العلامة التجارية Intel Security.

هذه الخطوة لم تكن مُفاجِئَة بالنسبة لنا؛ نظراً إلى أن جون مكافي – مؤسس شركة مكافي – قد أجرى بعض أنواع الاحتيالات في الآونة الأخيرة.

تريدون تفصيل حول هذا الأمر؟ حسناً، جون مكافي لا يمت بأي صلة الآن حول شركته التي أنشأها، ومع ذلك، لا يزال يرتبط اسمه مع الشركة وهو في أذهان الكثير من المستخدمين، ومنذ بضعة أشهر، نشر مقطع فيديو – مُسَلّي بعض الشيء! – يجيب فيه على تساؤلات المستخدمين الذين طلبوا منه معرفة طريقة إلغاء تثبيت برنامج مكافح الفيروسات مكافي من أجهزتهم.

وحتى قبل ما يقْرُب من عامين، كان جون مكافي غريب الأطوار، منذ نوفمبر 2012، كانت لديه الكثير من المشاكل القانونية، أحدهم أنه كان مطلوباً للتحقيق معه بتهمة قتله لجاره!

على أية حال، ما قامت به إنتل هي خطوة صائبة، وداعاً مكافي.. ومرحباً Intel Security.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك