CES 2014: أسوس تكشف عن جهازي PadFone X و PadFone mini وسلسلة هواتف ZenFone

PadFone_X

كشفت شركة أسوس قبل قليل عن النسخة الجديدة من هاتفها وحاسبها اللوحي الهجين PadFone X، وذلك خلال حدث خاص أقامته ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014.

ولم تكشف الشركة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالهاتف والحاسب اللوحي الجديد، إلا أنه يبدو مطابقًا للإصدار السابق. حيث يملك الهاتف شاشة بقياس 5 إنش وبدقة عرض 1080p، ويعمل بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) مع مكبرات صوت ستيريو.

ويدعم الهاتف واللوحي الجديد إمكانية اجراء الاتصالات الصوتية عبر شبكات الجيل الرابع بمعيار VoLTE، ويعمل الجهاز عند وضعه في القاعدة الخاصة به التي تجعل منه حاسبًا لوحيًا بمعالج الهاتف Snapdragon 800 رباعي النواة وبالاعتماد على بطاريته أيضًا.

وتعتزم الشركة طرح جهاز PadFone X الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية لدى مشغل الاتصالات AT&T، ولكن حتى الآن لا وجود لموعد محدد من أجل طرحه في الأسواق، وننظر أن تكشف الشركة عن المواصفات التفصيلية في وقتٍ قريب.

PadFone_mini

بالإضافة إلى ذلك، فقط أعلنت الشركة أيضًا عن الهاتف والحاسب اللوحي PadFone mini، وهو النسخة المصغّرة والرخيصة من الجهاز السابق، حيث يملك الهاتف شاشة بقياس 4 إنش وبدقة عرض 800×480 بيكسل، بالإضافة إلى شاشة القاعدة التي يبلغ قياسها 7 إنش وبدقة 1280×800 بيكسل.

ويأتي الجهاز الجديد بمعالج Atom Z2560 من إنتل بتردد 1.6 جيجاهرتز، وبنسخة أندرويد 4.3 (جيلي بين) وبواجهات مستخدم جديدة من أسوس تدعى ZenUI، والتي تقول الشركة بأنها تبسط تجربة استخدام أندرويد وتجعل من استخدامه والقراءة عليه أمرًا بسيطًا.

ويملك PadFone mini كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبطارية بسعة 3270 ميلي أمبير، وبشكل يُشابه جهاز PadFone Infinity. ويبلغ سعر هذا الجهاز 249 دولار أمريكي فقط، ليُشكل صفقة جيدة لمحبي فكرة أجهزة PadFone.

هذا وقد كشفت الشركة أيضًا عن أجهزة ثلاثة هواتف جديدة تحت اسم ZenFone، والتي تملك شكلًا مماثلًا لهاتف PadFone mini ومتوفرة بقياسات هي 4 و 5 و 6 إنش، وجميعها تعمل بمعالجات من شركة إنتل، وبنفس واجهات المستخدم الجديدة ZenUI. ويتميز ZenFone 6 عن بقية الهواتف بأنه يدعم القلم، ويمكن استخدام أي قلم معه حتى إن كان قلم رصاص.

ويبدو أن هاتف ZenFone 4 يمكن تركيبه على قاعدة PadFone mini، وبالتالي استخدام أكثر من هاتف مع قاعدة واحدة. هذه الأجهزة الثلاثة الجديدة ستصل بأسعار تبدأ من 99 دولار أمريكي وما فوق، ومتوفرة بألوان عديدة، ولكن لا معلومات عن موعد وصولها إلى الأسواق حتى الآن.

المصدر: 1، 2

تعليقات عبر الفيسبوك