رئيس سناب شات يشرح سبب رفضه 3 مليار دولار من فيس بوك

هبوط تحميلات Poke خلال اسبوع
هبوط تحميلات Poke خلال اسبوع

لاشك أن رفض سناب شات مبلغ 3 مليار دولار من فيس بوك للإستحواذ سبب صدمة في الأوساط التقنية، واليوم يكشف لنا المدير التنفيذي تفسيره الذي جعله يرفض قبول هذا العرض السخي.

قال Evan Spiegel لصحيفة فوربس أن هناك عدد ضئيل جداً من الناس حول العالم يمكنهم إنشاء شركة مثل هذه – يقصد سناب شات – ويضيف، ” أعتقد أن مبادلة الشركة مع إيرادات قصيرة المدى ليس شيئاً مثيراً جداً”.

وبحسب صحيفة فوربس فإن الصفقة لو تمت فإن المدير التنفيذي و صديقه الشريك المؤسس Bobby Murphy سيحصل كل منهم على 750 مليون دولار من فيس بوك.

ولكن السبب الحقيقي وراء قرار الرفض يعود إلى إحساس مؤسسي الشركة بالضعف و الفرص المتاحة.

وكان مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيس بوك قد التقى أولاً Spiegel في مسقط رأسه أواخر عام 2012 وحاول إخافته عن طريق إخباره أن فيس بوك تنوي إطلاق تطبيق مشابه له خلال أيام.

وقال Spiegel لصحيفة فوربس التي نقلت الحادثة أن كلام زوكربيرغ كان كأنه يقول ” إننا سنحطمكم “. وبالفعل أطلقت فيس بوك تطبيق حمل اسم Poke أي نكز لكنه لم يحقق أي نجاح يذكر وخلال شهر واحد فقط سقط من الترتيب ليصل إلى تحت المركز 700.

ومنذ رفض عرض 3 مليار دولار من فيس بوك، حصلت سناب شات على تمويل 50 مليون دولار ما رفع قيمة الشركة إلى 2 مليار دولار وهو أقل من عرض فيس بوك، لكنه مرفوض.

المصدر

  • Unes

    جمبل أن تجد أشخاصا يحملون مبادئ، يضعون الربح المادي في مرتبة غير الأولى، يتحدون أنفسهم ومنافسيهم

  • Programmer

    قال Evan Spiegel لصحيفة فوربس أن هناك عدد ضئيل جداً من الناس حول العالم يمكنهم إنشاء شركة مثل شركته ” تعليق عليه : ارى ان بداية هبوط شركته من هذه الفقرة … بل بالعكس بامكان ان شخص في العالم صناعة شركة مثل شركته وينافسها .. فالاداري الناجح يجب ان يحسب حساب لكل منافس حقيقي ومحتمل ..

  • رائع أن نجد شخصا مثله فعنده الأخلاق و القيم فوق الأموال

تعليقات عبر الفيسبوك