CES 2014: لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون .. أخفّ ألترا بوك في العالم!

لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون 1

واحدة من أولى الشركات الكُبرى التي كشفت النقاب عن بعض منتجاتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي أُقيم في لاس فيجاس، أعلنت لينوفو عن ” أخف ألترا بوك بشاشة 14 بوصة في العالم “.

أطلقت الشركة الجيل الثالث من أجهزة الكمبيوتر الدفتري ثينك باد ThinkPad، ويُدعى ثينك باد إكس 1 كربون الجديد، في محاولة للفوز في سباق منتجات هذا القطاع في الأسواق.

وقال بيتر هورتنيسيس – نائب الرئيس التنفيذي – أن ثينك باد إكس 1 كربون هو كمبيوتر دفتري ثوري جديد في عالم التقنية، وأنه ” يُوفّر تجربة مُذهلة للمستخدم مع أساليب تفاعلية جديدة، ويمثل خطوة أخرى جديدة في عالم الكمبيوتر “.

لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون 2

وزن الكمبيوتر الدفتري الجديد هو 1.2 كيلو جرام، لكنه في الوقت نفسه ليس ضعيفاً، بل على العكس تماماً، تفتخر لينوفو أن الألترا بوك الجديد غير قابل للتدمير، حيث تم صُنعه باستخدام ألياف الكربون القوي، والتي يُقال إن وزنها أخف من المغنيسيوم والألومنيوم، ولكن أقوى منهم بكثير.

لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون 3

 لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون يحمل لوحة مفاتيح تُدعى Adaptive Keyboard، أي أنها تتكيّف مع المستخدم، خاصة مستخدمي البرمجيات، من أجل تسليط الضوء على المفاتيح ذات الصلة المُدرجة بها.

وفضلاً عن خصائص التحكم الفريدة بالصوت، هناك مميزات أخرى مثل تقنية ColorBurst لزيادة وتنسيق دقة الشاشة وجعلها أكثر وضوحاً، والشحن السريع لما يصل إلى 80% في أقل من ساعة، وعمل الألترا بوك الجديد بمتوسط تسع ساعات متواصلة.

من المتوقع أن يتم توفير لينوفو ثينك باد إكس 1 كربون في أواخر يناير الجاري، مع مواصفات تبدأ من 1299 دولار.

تابعوا معنا في عالم التقنية أهم ما وصل من ثورات تقنية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك