CES 2014: إنفيديا تكشف عن مُعالج تيجرا Tegra K1 للأجهزة المحمولة

إنفيديا تيجرا K1خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي عُقِدَ من قِبَلِ إحدى الشركات الكُبرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014. أعلنت شركة إنفيديا عن توافر ثورة تقنية جديدة للأجهزة المحمولة: مُعالج تيجرا Tegra K1 الذي يحمل معمارية كبلر Kepler!

لمن يرى أن معمارية كِبْلر غير مألوفة لديه، نوضّح أن كبلر واحدة من أسرع وحدات مُعالجة الرسومات المتوفرة حالياً في السوق، وهو موجودة في كروت الشاشة من نوع إنفيديا جي فورس GTX 780 Ti.

وهذا يعني أنه للمرة الأولى أن جميع الميزات المتوفرة حالياً لألعاب الكمبيوتر ستتواجد على المنصات المتحركة، ووفقاً لما ذكرته إنفيديا، فإن معالج تيجرا Tegra K1 سيدعم محركات الألعاب المُعقدة والقوية، مثل محرك Unreal Engine 4، وبالإضافة إلى ذلك، يُقال إن  المعالج لديه قدرات لجعل تطوير التطبيقات أسهل من حيث إدراج ميزات قوية مثل التعرف على الكلام وما شابه.

علاوة على ذلك، يتميز معالج إنفيديا تيجرا Tegra K1 بدعمه الكامل لدايركت إكس 11 DirectX وأوبن جي إل OpenGL 4.4، وتقنيات مخصصة بالتأثيرات المتعلقة بألعاب الكمبيوتر.

وأكدت إنفيديا أن معالج تيجرا Tegra K1 قادم في إصدارين مختلفين، وذلك اعتماداً على احتياجات مُصنِّعِي الأجهزة المحمولة، وسيكون أحدهما 32 بت رباعي النواة، والآخر 64 بت ثنائي النواة – وهذا يحمل اسم دينفر -.

وآخر ما قالته إنفيديا حول تيجرا Tegra K1 أنه سيتوافر في النصف الأول من العام الجاري، وهذا بشأن مُعالج الـ 32 بت، أما دينفر – 64 بت – فمن المُرجّح أن يصل في النصف الثاني من العام.

تابعوا معنا في عالم التقنية أهم ما وصل من ثورات تقنية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك