موزيلا تعلن عن خطط توسيع نظام فايرفوكس لأجهزة جديدة

firefox-os-phone

أعلنت منظمة موزيلا عن الشراكات الجديدة لتوسيع نطاق نظام التشغيل فايرفوكس ليعمل ليس فقط على الهواتف المحمولة بل يكون نظام تشغيل لأجهزة مختلفة كالحواسب اللوحية و التلفزيون.

و من بين الشراكات الجديدة ما وقع مع شركة باناسونيك لإطلاق الجيل الجديد من أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام فايرفوكس. وسيساعد هذا الإتفاق للربط ما بين أجهزة تلفاز باناسونيك وتطبيقات HTML5 و تقنيات الويب الحديثة المستخدمة حالياً على الحواسيب الشخصية و الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية.

وسيمكن تطبيق نظام فايرفوكس أن يستخدم بتقديم تجربة مستخدم أكثر قابلية للتخصيص و محسنة للدخول إلى الويب و بث المحتوى من مواقع الإنترنت.

وكانت قد أطلقت شركة صناعة الهواتف الذكية ZTE أول الهواتف العاملة بنظام فايرفوكس عبر شركة الإتصالات Telefonica في اسبانيا، و رصدت تقبل السوق والمستهلكين لنظام التشغيل الجديد في الأسواق الأوربية و أمريكا اللاتينية.

وفي العام الحالي ستعمل ZTE على تطوير خط إنتاج جديد لصناعة هواتف تعمل بنظام فايرفوكس وستكون أجهزة بمواصفات أعلى أيضاً ما يسمح للمستخدمين الخيار بجهاز مواصفاته منخفضة و غيره متوسطة.

وتعمل منظمة موزيلا على برنامج المشاركين في نظام فايرفوكس من أجل تسريع تطوير نظام التشغيل ليعمل على الحواسب اللوحية.

وفي سبيل ذلك فإن موزيلا ستقدم الموارد و العتاد اللازم للمشاركين مثل فوكسكون لمساعدتهم على تطوير أجهزة لوحية تعمل بنظام فايرفوكس.

يبدو أن موزيلا ضمنت تواجدها بالشكل المبدئي المقبول في سوق الهواتف المحمولة وتبحث الآن عن أجهزة أخرى لتنشر نظام فايرفوكس ليكون نظام تشغيل متكامل مفتوح المصدر لعدة أنواع مختلفة من الأجهزة وليس فقط الهواتف الذكية لاسيما أنها تستهدف الهواتف المحمولة متوسطة ومنخفضة المواصفات الموجهة للأسواق الناشئة بشكل رئيسي.

المصدر

  • جديد جدا
    ادخل اي موقع من خلال كتابه اسمه في شريط العنوان للمتصفح
    لا حاجة لتذكر عنوان الموقع
    لا حاجة للبحث عن الموقع في قوقل
    لا حاجة ان تخزن الموقع في المفضلة
    فقط اكتب اسم الموقع في مكان العنوان و سوف تنتقل الى الموقع مباشرة
    مثال
    لدخول الفيس بوك
    اكتب كلمة فيس بوك مكان الرابط في العنوان و سوف يفتح معك الفيس بوك مباشرة
    التفاصيل في الرابط بالاعلى

تعليقات عبر الفيسبوك