تراجع أرباح إتش تي سي للربع الرابع من 2013

HTC2-645x250

أعلنت شركة إتش تي سي عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2013، والذي يشمل الأشهر الثلاثة الأخيرة أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر. وأشارت بأن صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الفائت هو 10 مليون دولار أمريكي، والذي جاء من إيرادات قدرت بـ 1.4 مليار دولار.

وكانت الأرباح الصافية التي حصدتها الشركة خلال نفس الفترة من عام 2012 تُساوي 34 مليون دولار، وتوقع المحللون في وقتٍ سابق بأن تكون أرباح الربع الرابع من عام 2013 تزيد عن 24 مليون دولار، إلا أن ذلك لم يحدث.

هذا التراجع سبب للشركة خسارة نحو ثلاثة أرباع قيمتها السوقية التي حققتها خلال العامين الماضيين، ويعود السبب في ذلك إلى انخفاض حصتها في سوق الهواتف الذكية بشكلٍ كبير على مستوى العالم.

وفي وقتٍ سابق من عام 2013 باعت إتش تي سي العلامة التجارية البارزة Beats Electronics، لتتجنب بذلك خسارة فصلية ثانية على التوالي، حيث حصلت على 85 مليون دولار أمريكي خالية من الضرائب إضافي على أرباح الربع الثالث.

وما زالت الشركة تحاول النهوض مجددًا باتباع سياسات عديدة منها محاولة خفض تكاليف التصنيع، بهدف طرح أجهزة رخصية مقارنةً بمنافسيها، بالإضافة إلى بذل الجهد التسويقي، حيث نشرت قبل أشهر قليلة إعلانًا لها قام بدور بتمثيله نجم أفلام هوليوود روبرت داوني جونير.

http://www.youtube.com/watch?v=OVE1OcfB1E4

قد لا يكون هناك فرصة قوية لإتش تي سي في هذا الصراع، وعليها القيام بالمستحيل للبقاء داخل المنافسة هذا العام، وهذا ما ينتظره عشاق هذه الشركة، التي طالما قدمت منتجات قوية، كان آخرها HTC One.

المصدر

  • عمار العقيلي

    متى سيتم تحديث تطبيق عالم التقنية على منصة ios ؟؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك