إل جي تُعلن عن خدمة HomeChat للتحكم بالأجهزة المنزلية عن طريق الرسائل النصية

lg-homechat4-2

أعلنت شركة إل جي اليوم في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 عن خدمة جديدة ستساهم في تحسين كيفية تعامل الأشخاص مع الأجهزة المنزلية الذكية الخاصة بالشركة.

هذه الخدمة الجديدة أطلقت عليها الشركة اسم LG HomeChat، وهي خدمة تتيخ للمستخدمين إرسال الرسائل النصية للأجهزة المنزلية بهدف إعطاء أوامر والحصول على تحديثات الحالة الخاصة بهذه الأجهزة.

وفي فيديو سريع استعرضته الشركة، أظهرت كيف يمكن للخدمة الجديدة إرسال الرسائل للثلاجة الذكية لمعرفة كم عدد زجاجات العصير المتبقية بداخلها على سبيل المثال! وإمكانية إرسال صور إلى أجهزة التلفاز الداعمة لهذه الميزة من أجل مشاهدتها على الشاشة الكبيرة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الفرن الذكي واختيار وصفات مناسبة ومعرفة طريقة إعدادها، وأيضًا إمكانية مراسلة الغسالة لمعرفة معلومات عن المدة المتبقية لانتهاء دورة الغسيل.

أسلوب التفاعل مع الأجهزة المنزلية هذا كان أشبه بالمستحيل منذ سنواتٍ مضت، ولكن اليوم ومع التطور المتسارع للتكنولوجيا، فكل شيء وارد، وسيكون بالإمكان التحكم بمعظم الأجهزة المنزلية من مكانٍ واحد وعن طريق هاتفك الذكي بكل سهولة.

lg-homechat

في الوقت الراهن، هذه الخدمة تتطلب وجود الأجهزة المنزلية الداعمة لها والتي ستُعلن عنها إل جي خلال المعرض غالبًا، بالإضافة إلى تطبيق HomeChat أو تطبيق المراسلة الشهير LINE. حيث تعاونت الشركة مع مطوري تطبيق لاين لدعم خدمة التواصل مع الأجهزة الخاصة بها، وذلك بهدف الاستفادة من شعبية التطبيق الذي تجاوز عدد مستخدميه 300 مليون، ويتوقع أن يصل إلى 500 مليون مستخدم خلال العام الحالي، 2014.

وقد تقوم إل جي في حال نجحت في إيصال أجهزتها المنزلية الذكية لعددٍ كبيرٍ من المستهلكين، بدعم خدمة التراسل مع الأجهزة ضمن تطبيقات مراسلة شهيرة أمثال واتس آب و WeChat و KakaoTalk، إلا أن هذا يعتمد بالدرجة الأولى على مدى تفاعل المستهلك مع المنتجات الجديدة وآلية عملها.

على أي حال، هل تعتقد أن مثل هذه الميزة ستنتشر بسرعة وستصل إلى المنطقة العربية وتلقى رواجًا جيدًا؟ أم أنه من المبكر الاعتماد على مثل هذه الأجهزة الذكية؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

المصدر

  • kareem

    لمعرفة أخر أخبار الموبايل و التابلت و لابتوب قم بزيارة هذا الموقع

    http://www.technolgy-news.com

تعليقات عبر الفيسبوك