قوقل تؤكد عزمها لإطلاق أندرويد إلى السيارات

أندرويد قادم إلى سيارتك

أكدت قوقل خططها لجعل وجود نظام تشغيل أندرويد خاص للسيارات، وذلك بعد عدة أيام من تسريب هذه المعلومات منذ بضعة أيام مضت.

يبدو أن الشركة تنتظر من صانعي السيارات الابتكارات بحيث يتم طلب الشراكة مع قوقل، ولا ننسى دعوتها لبعض الشركات في تحالف مفتوح، مثل أودي وجنرال موتورز وهوندا وهيونداي وإنفيديا؛ للمُشاركة في هذا العمل.

 وذكرت قوقل في بيان رسمي لها أنه ” في عالم الشاشات المتعددة، ينبغي أن يكون استخداماتنا لأجهزتنا المختلفة مُبسّط وسَلِس، مثل وجود منصات مُشتركة للقيام بتجربة واحدة عبر الهاتف، والأجهزة اللوحية؛ وذلك لنحصل على المعلومة الصحيحة في الوقت المُناسب، بغض النظر عن الجهاز الذي نستخدمه، لكن لا يزال هُناك جهاز مهم لم يتواصل إلى الآن مثل الشاشات الأخرى في حياتنا، إنها السيارة “.

توضح عملاقة البحث أن الملايين من الناس يجلبون معهم هواتفهم وأجهزتهم اللوحية إلى سياراتهم، لكن لم تصل هذه التجربة بعد إلى القيادة، وتساءل باتريك برادي – مدير هندسة أندرويد – ” هل يمكنكم أن تجلبوا تطبيقاتكم والمقاطع الصوتية المفضلة معكم، وتستخدموها بأمان ودمجها في شاشة تحكم سياراتكم؟ “.

وإلى جانب شركائها، تعمل قوقل على إدراج أشكال جديدة من التكامل مع أجهزة أندرويد المختلفة، لكن هذه السُّبُل تتعلق بتواؤم أندرويد مع السيارات؛ لجعل القيادة أكثر أماناً وأسهل، وأكثر مُتعة.

مسألة أن قوقل ترغب في الغوص في هذا المجال ليست جديدة تماماً، لا سيما إذا نظرنا إلى كم من الوقت الذي اتخذته من أجل تطوير سيارات بدون سائق، ومع ذلك، فإلى أن يتم تطوير قوقل لهذه السيارات المُبتَكَرَة، ينبغي على الشركات جميعاً التعاون للحصول على ثمرة القيادة الآلية.

المصدر