واتس آب يواصل سيطرته على سوق تطبيقات التراسل الفوري

يواصل تطبيق واتس آب (WhatsApp) ريادته لسوق تطبيقات التراسل الفوري على الصعيد العالمي وذلك وفقا لما أشارت إليه مؤسسة BI Intelligence للأبحاث في آخر تقاريرها.

ومع إعلان الشركة المطورة للتطبيق الشهير في وقت سابق عن وجود حوالي 400 مستخدم نشط شهرياً، فإن مؤسسة BI Intelligence تؤكد بدورها على أن واتس آب استطاع اضافة 100 مليون مستخدم خلال فترة 4 أشهر فقط (من أوت/أغسطس إلى نوفمبر/تشرين الثاني).

كما أشارت مؤسسة الأبحاث أيضاً في تقريرها إلى ضرورة انتباه المنصات الأخرى لا سيما تويتر وفيس بوك إلى مسألة التوجه الكبير لإستخدام واتس آب خصوصاً وأنه يقدم بيئة مختلفة.

هذا ويتضح من خلال البيانات المدرجة أسفله إلى أن أكبر منافسي واتس آب في خدمة التراسل الفوري هما تطبيق WeChat وتطبيق Line، حيث يملك كل منهما 297 مليون و186 مليون مستخدم نشط شهرياً على التوالي.

 bii-messaging-apps-users-2

من جانب آخر قدمت مؤسسة Mobidia بياناتها الخاصة عن نسبة انتشار مختلف تطبيقات التراسل الخاصة بالهواتف الذكية التي تشتغل بنظام أندرويد خلال فترة نوفمبر/تشرين الثاني 2013، والتي يلاحظ من خلالها إلى أن واتس آب يأتي في صدارة  تلك التطبيقات، حيث يتواجد الأخير على حوالي 41 بالمئة من اجمالي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

bii-mobile-messaging-penetration

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك