خريطة تفاعلية تُظهر تفاعل مستخدمي تويتر مع العام الجديد

twitter-new year 2014

نشر موقع التدوين المصغّر تويتر عبر مدونته الرسمية خريطة تفاعلية مقسمة زمنيًا تُظهر تفاعل مستخدمي الشبكة مع بداية العام الجديد 2014، بالإضافة عبارة “عام سعيد” بمختلف لغات العالم، ومدى التفاعل مع هذه العبارة على مدار 24 ساعة حسب توقيت جرينتش.

هذه العبارة باللغة العربية وصلت إلى ذروتها مابين 1+ وحتى 4+ جرينتش، وهذه المنطقة الزمنية تضم الوطن العربي بالتأكيد، بما في ذلك دول العربية في إفريقيا وحتى الدول في شبه الجزيرة العربية.

فيما وصلت العبارة بلغات أخرى إلى ذورتها حسب وقت دخول السنة الجديدة إلى البلدات التي تستخدم هذه اللغات، حيث وصلت عبارة happy new year لذروتها بتوقيت 5+ جرينتش، بالإضافة إلى بعض الأوقات الأخرى التي ازداد فيها معدل استخدام هذه الكلمة في مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة إلى هذه الخريطة التفاعلية التي تم عملها على موقع github، فإن تويتر نشر بعض التغريدات لعدد من المشاهير ، الذين تمنوا لمتابعيهم أطيب الأمنيات مع بداية العام الجديد، وشاركوهم بعض تفاصيل حياتهم في تلك اللحظات، حيث هنّأ الممثل الشهير Dwayne Johnson؛ الشهير باسم The Rock متابعيه ببداية العام الجديد متمنيًا لهم ولأسرهم سنة سعيدة. كما شارك العديد من المشاهير أمثال المغنية Britney Spears ولاعبة التنس Caroline Wozniacki بتغريدات ترحّب بالعام الجديد.

بالتأكيد التفاعل عبر الشبكات الاجتماعية يزداد يومًا بعد يوم، كما أن التفاعل على تويتر بشكلٍ خاص يقدم طابع مميز ويُسهّل على المشاهير مشاركة معجبيهم بسهولة أجمل لحظاتهم، وهذه أحد النقاط البارزة التي تحتسب لصالح تويتر دونًا عن غيره.

المصدر

  • يزيد العلي

    شكرا لك ,

تعليقات عبر الفيسبوك