سامسونج تُعلن عن “جالاكسي كاميرا 2” بنظام أندرويد 4.3

Galaxy Camera 2

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إصدارها الثاني من كاميراتها الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي منحتها اسم Galaxy Camera 2، حيث تقدم مواصفات برمجية وعتادية أفضل من الجيل الأول.

الكاميرا الجديدة تحمل عدسة بدقة 16.3 ميجابيكسل ودرجة تقريب بصري 21، وبالتالي لا اختلاف من حيث الدقة ومقدار التقريب البصري مع الجيل الأول، إلا أن الجيل الجديد جلب تحسينًا لفتحة العدسة من f/4.1 إلى f/2.8، وبالتالي سيحصل المستخدم على صورة بجودة أعلى.

كما تملك Galaxy Camera 2 مثبّت بصري للصورة وزاوية تصوير عريضة بقياس 23 ميليمتر، بالإضافة إلى الشاشة اللمسية عالية الوضوح بدقة HD وبقياس 4.8 ميجابيكسل، وتدعم تسجيل الفيديو بدقات وإطارات مختلفة من حيث الأبعاد والسرعة.

ويُشغل الكاميرا الجديدة معالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز مُحسّن عن معالج الجيل الأول، دون معرفة نوعه والشركة المصنّعة له، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM سعة 2 جيجابايت. وتعمل الكاميرا بنظام أندرويد 4.3 جيلي بين، وتملك ذاكرة تخزين داخلية سعة 8 جيجابايت يمكن توسيعها عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD.

وتدعم جالاكسي كاميرا 2 إمكانية الاتصال على شبكات واي فاي والبلوتوث والاتصال قريب المدى NFC وتحديد الموقع الجغرافي GPS. وتملك الكاميرا بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.

وتحدثت سامسونج عن ميزة جديدة تدعى Tag & Go، من شأنها تسهيل أسلوب مشاركة الصور مع الأجهزة الذكية الأخرى عن طريق شريحة NFC، حيث يكفي تحديد الصور المطلوب نقلها من الكاميرا إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي، ومن ثم نقلها دفعة واحدة بسهولة.

وحتى الآن لا معلومات عن السعر الذي تعتزم سامسونج تقديم الكاميرا الجديدة به، ولا عن الأسواق التي ستصل لها هذه الكاميرا، إلا أنها ستعرضها أثناء مشاركتها في معرض CES 2014 الذي سيُعقد بعد أيام قليلة هذا الشهر.

المصدر

  • محمد

    Lumia 1020 افضل هاتف بكامره

تعليقات عبر الفيسبوك