التقارير

إحصائيات: إنترنت إكسبلورر .. المتصفح رقم 1 في العالم!

إنترنت إكسبلورر 0

قبل أن ينتقد الجميع هذه الإحصائيات.. دعوني أخبركم من البداية أنها صادمة للغاية! ومع مواصلة المتصفحات الأشهر في السوق لمعركتهم في جولة أخرى جديدة، كشف موقع الأبحاث Net Applications الإحصاءات الجديدة لشهر ديسمبر للعام المُنصرم، وأوضح من خلالها أن متصفح إنترنت إكسبلورر لا يزال متصفح سطح المكتب رقم 1 في العالم.

الأكثر غرابة في الأمر أن إنترنت إكسبلورر بالرغم من كونه إصداراً قديماً في الوقت الحالي، إلا أنه صاحب النسبة الأكبر، مع حصة سوقية تبلغ 20.64%، يليه قوقل كروم 31 مع 12.88%.

بعد ذلك هُناك ثلاثة إصدارات إنترنت إكسبلورر أخرى، وهي إنترنت إكسبلورر 10 مع حصة سوقية بلغت 11.05%، وإنترنت إكسبلورر 11 مع 10.42%، وإنترنت إكسبلورر 9 مع 8.96%.

إذا تساءلتم عمّا جرى لموزيلا فايرفوكس، فإصدار رقم 25 هو في المرتبة السادسة! مع 7.48% من حصة السوق، في حين نجد فايرفوكس 26 يليه بنسبة 6.60% فقط.

مستعدون لما هو مثير للصدمة؟! نعم هُناك ما هو أكثر إثارة للصدمة عمّا سبق، متصفح إنترنت إكسبلورر 6.0 لا يزال خياراً شعبياً لدى كثير من المستخدمين في العالم، مع حصة سوقية لا تقل عن 4.43% من أجهزة الكمبيوتر المكتبية – التي لا تزال تعمل إلى الآن! -.

نعلم أن متصفح إنترنت إكسبلورر 6.0 عمره 12 عاماً، وتم إطلاقه كجزء من نظام التشغيل ويندوز إكس بي، وما لا أستطيع استيعابه إلى الآن هو وجود مثل ذلك المتصفح الذي لم يَعُدْ قادراً على التعامل وفقاً لمعايير اليوم من تقنيات الإنترنت.

إنترنت إكسبلورر

وإجمالاً لما سبق، إنترنت إكسبلورر يظهر بوضوح أنه المتصفح الذي يتربع على الصدارة مع 57.91% من السوق، في حين أن ما يليه هو فايرفوكس بإجمالي 18.35%، ثم الكروم في المركز الثالث برصيد 16.22%، في حين نجد سفاري يسير خلفهم في الطريق نفسه مع 5.82%.

لا تتوقعوا أن الأخبار الجيدة لمايكروسوفت أن إنترنت إكسبلورر 8 هو الأكثر شعبية، لكن الأهم لعملاقة التكنولوجيا هو النمو الرائع لمتصفح إنترنت إكسبلورر 11، باعتباره أحدث إصدار وجزء من ويندوز 8.1 – وهو مُتوافر أيضاً لمستخدمي ويندوز 7 كتحميل منفصل -.

حسناً حسناً! حان وقت التشكيك في هذه البيانات، أنا أول من لم يُصدّق كل ذلك، لكني في نهاية الأمر، أعلم أن العالم فيه العديد من ملايين المستخدمين غيري قد يحمل بعضهم وجهة نظر مختلفة!

المصدر

‫11 تعليقات

  1. إنترنت اكسبلورر تعبان جدا مقارنة بكروم وفايروفوكس يعني حتى لو عندك سرعة الانترنت توازي سرعة مش حيفتح الإكسبلورر إلا بمزاجه هههههههه ، عنوان المقال فقط غير قابل للتصديق .

  2. حتى لو عندك سرعة الانترنت زي الصاروخ مش حيفتح الإكسبلورر جوجل كروم وفايرفوكس استمتع بالشبكة العنكبوتية .

  3. المشكل ينحصر في أن أغلب مستعملي الحواسيب لا يعرفون الفرق بين المتصفحات أو التحديثات, وسبب تواجد أنترنات إكسبور 6 في الترتيب هو ارتباطه بنظام تشغيل اكس بي.

  4. انا واحد من مستخدمين اكسبلورر :)
    تركته من زمااان وهو في اصدار 6 ورجعت له في الاصدار اكسبلورر 10 والان 11 ، وصراحه نسيت متى اخر مره استخدمت متصفح اخر بعد اكسبلورر 10 !
    كل اللي ينتقدونه يتكلمون عن انترنت اكسبلورر 6 اللي مايكروسوفت نفسها وقفت دعمه! ترى اكسبلورر تطور كثير وصار في نظري اسرعها واكثرها تلائم مع صفحات الوب. بل واجزم انه افضلها في التعامل مع الفلاش ايضا.

  5. قبل أن تكتب مثل هته التعليقات الساخرة في موضوعك
    وقبل أن تعبر عن استغرابك
    عليك القيام بأمرين اثنين الأول هو تجربة IE11 والثاني هو تحكيم العقل قليلا
    فمتصفح IE11 رائع بكل ماتحمله الكلمة من معنى، جرب وستكتشف الأمر بنفسك
    كما أنه توجد نسبة معتبرة حول العالم تستخدم windows XP لهذا لا يزال IE6 يمثل حصة معتبرة
    كما أن أغلب مستخدمي الأنترنت في العالم لا يفهمون في التقنية وربما لم يسبق لهم وأن عرفوا متصفح غير متصفح مايكروسوفت
    وأضيف لك أمرا آخر
    مع نهاية سنة 2011 العديد من الإحصائيات العالمية كانت تضع google chrome في المرتبة الأولى و firefox في المؤتبة الثانية و IE في المرتبة الثالثة
    ولكن نسبة كل من google chrome و firefox تراجعت بشكل كبير بعد ضهور IE10 ثم IE11 وهذا لأن جزء كبير من مستخدمي chrome وfirefox انتقلوا ببساطة إلى IE

  6. كنت استخدم جوجل كروم اكثر من ثلاث سنين وبعدها نزلت اكسبلور١١ الجديد وفعلاً افضل من كل المتصفات لان مستقر وامن وسريع جداً واسرع من كروم
    وقوقل كروم بسبب حذف متصفحهم هو سياستهم الجديد في الترقب وتسجيل مواقعي واعلاناتهم المزعجه ويردون يطلعون فلوس الاعلانات على ظهري ؟!! لا لان تم رمي متصفح كروم الى قمامة الويندوز وتم تنضيف سلة المهملات

  7. أخي العزيز، بغض النظر عن تعليقاتي، أنا أعلم أن متصفح إنترنت إكسبلورر 11 رائع، لكن أن يتغلب على المتصفحات الأخرى هذا هو ما أثار العجب، ووجود إنترنت إكسبلورر 6 هو الأعجب بالنسبة لي..

    وآخر ما ذكرته في المقال هو “… لكني في نهاية الأمر، أعلم أن العالم فيه العديد من ملايين المستخدمين غيري قد يحمل بعضهم وجهة نظر مختلفة “…

    تحياتي

  8. لقد بينت لك سبب النسبة المرتفعة ل IE6 وهي أنه يأتي بشكل إفتراضي مع ويندوز XP ونسبة معتبرة من مستخدمي الأنترنت حول العالم لا تزال تعمل بهذا النظام
    وحتى أنتم نشرتم قبل فترة أن 50% من مستخدمي الأنترنت في الصين يستخدمون نظام ويندوز XP
    وكما قلت لك أغلب المستخدمين لا يقومون بتحديث المتصفح ولاينصبون غيره

  9. أكره الناس الذين يبنون أفكارهم على معلومات قديمة
    فيكتب رده بناء على تفكيره القديم ويقول (أنا استعمل متصفح IE لتنزيل متصفح Chrome)
    ويكتب آخر (متصفح IE بطيء جدا جدا)

    في حين أن الإصدار الجديد من IE يختلف تماما عن تفكيرهم

  10. أكره الناس الذين يبنون أفكارهم على معلومات قديمة
    فيكتب رده بناء على تفكيره القديم ويقول (أنا استعمل متصفح IE لتنزيل متصفح Chrome)
    ويكتب آخر (متصفح IE بطيء جدا جدا)

    في حين أن الإصدار الجديد من IE يختلف تماما عن تفكيرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى