إحصائيات: إنترنت إكسبلورر .. المتصفح رقم 1 في العالم!

إنترنت إكسبلورر 0

قبل أن ينتقد الجميع هذه الإحصائيات.. دعوني أخبركم من البداية أنها صادمة للغاية! ومع مواصلة المتصفحات الأشهر في السوق لمعركتهم في جولة أخرى جديدة، كشف موقع الأبحاث Net Applications الإحصاءات الجديدة لشهر ديسمبر للعام المُنصرم، وأوضح من خلالها أن متصفح إنترنت إكسبلورر لا يزال متصفح سطح المكتب رقم 1 في العالم.

الأكثر غرابة في الأمر أن إنترنت إكسبلورر بالرغم من كونه إصداراً قديماً في الوقت الحالي، إلا أنه صاحب النسبة الأكبر، مع حصة سوقية تبلغ 20.64%، يليه قوقل كروم 31 مع 12.88%.

بعد ذلك هُناك ثلاثة إصدارات إنترنت إكسبلورر أخرى، وهي إنترنت إكسبلورر 10 مع حصة سوقية بلغت 11.05%، وإنترنت إكسبلورر 11 مع 10.42%، وإنترنت إكسبلورر 9 مع 8.96%.

إذا تساءلتم عمّا جرى لموزيلا فايرفوكس، فإصدار رقم 25 هو في المرتبة السادسة! مع 7.48% من حصة السوق، في حين نجد فايرفوكس 26 يليه بنسبة 6.60% فقط.

مستعدون لما هو مثير للصدمة؟! نعم هُناك ما هو أكثر إثارة للصدمة عمّا سبق، متصفح إنترنت إكسبلورر 6.0 لا يزال خياراً شعبياً لدى كثير من المستخدمين في العالم، مع حصة سوقية لا تقل عن 4.43% من أجهزة الكمبيوتر المكتبية – التي لا تزال تعمل إلى الآن! -.

نعلم أن متصفح إنترنت إكسبلورر 6.0 عمره 12 عاماً، وتم إطلاقه كجزء من نظام التشغيل ويندوز إكس بي، وما لا أستطيع استيعابه إلى الآن هو وجود مثل ذلك المتصفح الذي لم يَعُدْ قادراً على التعامل وفقاً لمعايير اليوم من تقنيات الإنترنت.

إنترنت إكسبلورر

وإجمالاً لما سبق، إنترنت إكسبلورر يظهر بوضوح أنه المتصفح الذي يتربع على الصدارة مع 57.91% من السوق، في حين أن ما يليه هو فايرفوكس بإجمالي 18.35%، ثم الكروم في المركز الثالث برصيد 16.22%، في حين نجد سفاري يسير خلفهم في الطريق نفسه مع 5.82%.

لا تتوقعوا أن الأخبار الجيدة لمايكروسوفت أن إنترنت إكسبلورر 8 هو الأكثر شعبية، لكن الأهم لعملاقة التكنولوجيا هو النمو الرائع لمتصفح إنترنت إكسبلورر 11، باعتباره أحدث إصدار وجزء من ويندوز 8.1 – وهو مُتوافر أيضاً لمستخدمي ويندوز 7 كتحميل منفصل -.

حسناً حسناً! حان وقت التشكيك في هذه البيانات، أنا أول من لم يُصدّق كل ذلك، لكني في نهاية الأمر، أعلم أن العالم فيه العديد من ملايين المستخدمين غيري قد يحمل بعضهم وجهة نظر مختلفة!

المصدر