قوقل توقف تطبيق مشاركة الملفات Bump هذا الشهر

bump

استحوذت شركة قوقل منذ ثلاثة أشهر على تطبيق مشاركة الملفات Bump بمبلغ يزيد عن 30 مليون دولار، واليوم أعلن David Lieb المدير التنفيذي والشريك المؤسس للخدمة أنها ستتوقف نهائياً في نهاية الشهر الجاري 31 يناير 2014.

و أوضح أن فريق العمل أصبح يركز أكثر على تطوير منتجات جديدة مع شركة قوقل، وبعد تاريخ التوقف فإن التطبيق سيتم شطبه من متجر تطبيقات آبل و متجر تطبيقات الأندرويد قوقل بلاي.

وكانت قد تأسست شركة Bump في عام 2009 وقدمت تطبيق يتيح مشاركة البيانات والملفات ما بين الأجهزة عن طريق ضربها ببعض فعلياً.

واستخدمت تقنية نقل البيانات عبر لمس الأجهزة مسبقاً في تطبيق الدفع الإلكتروني باي بال على الآيفون و الأندرويد، لكن Bump قامت بتوسيع التقنية لإستخدامها ضمن تطبيق دفع خاص بها قبل أن تحول تركيزها إلى الصور مع تطبيق Flock وهي خدمة تسمح لك بسحب عدة صور من خدمات مختلفة لوضعها في ألبوم واحد.

على أي حال فإن الخدمة لما استحوذت عليها قوقل لم تعد مستخدميها بإستمرارها، وعادة ما تنتظر قوقل فصل الربيع لإيقاف بعض خدماتها لكن إيقاف Bump جاء مستعجلاً قليلاً، ولننتظر ماذا تحمل لنا قوقل في جعبة الخدمات التي تريد توقيفها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك