في 2013: أبل وأسوس تسيطران على سوق الأجهزة اللوحية في اليابان

أسوس و أبل

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة اللوحية، نعلم جميعاً أن أبل هي المُسيطرة على السوق الغربي، لكن البعض منكم قد يتساءل، هل تسلك أبل نفس المسلك في الشرق؟

وفقاً للبيانات الجديدة، أبل أيضاً تُعدّ أكبر بائعة للأجهزة اللوحية في اليابان، ولكن المثير للاهتمام ها هنا أنها لا تحكم وحدها هذه المنطقة، وإنما معها هذه المرة شركة أسوس، الاثنان يعقدان السيطرة على سوق الأجهزة المحمولة في اليابان بأكمله.

أمّا من حيث نظم التشغيل، قوقل وأبل في الصدارة، مع أندرويد وiOS المُسيطران على ما يصل إلى 94.4% من مبيعات الفترة بين يناير وأكتوبر 2013.

قد تتساءلون عن دور ويندوز 8 في هذه القصة، دعوني أبلغكم أن الأجهزة اللوحية التي تعمل تحت نظام تشغيل ويندوز 8 هي أقل من 5% من نسبة الاستحواذ في السوق، لكن بعد أن قامت بعض الماركات الأكثر شعبية في السوق الياباني بإطلاق أجهزة لوحية تحمل ويندوز 8، فمن المتوقع أن نرى ارتفاعاً في الطلب عليها، وتوشيبا أكبر مثال على ذلك، بعد أن أنتجت اللوحي Dynabook Tab VT484 من وقت ليس ببعيد.

كما لوحظ أن أجهزة ويندوز 8 اللوحية ذات الشاشة 8 بوصة قد لاقت بعض الاهتمام في البلاد، وبالتالي فإن التوقعات إيجابية للغاية جداً في المستقبل القريب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك